13 أكتوبر 2011

وقتما لايجدي البكاء .....





احيانا اسير عامدة علي شظايا الزجاج حافية .. لأفهم !!!! 
لااكترث بالدماء التي تسيل من قدمي فهي اهون من دماء القلب !!!




( مجرد حلم ) 
احلم بمصر اجمل 
ومصر الاجمل لن تكون الا عندما تتحقق المواطنه علي ارضها بحق وحقيقي 
عندما يكون جميع المواطنون سواء في الواجبات والحقوق 
عندما تكون الديانه علاقه الانسان بربه وليست علاقه الانسان بالوطن واهله 
احلم بمصر اجمل 
ومصر الاجمل لن تكون الا عندما يصبح المسلمين والاقباط مجرد مصريين 
مصريين لهم نفس الحقوق والواجبات 
وغير هذا يخص الرب ولايخص اي منا 
احلم بمصر وطنا اجمل واتمناه وانتظره 
اتمني الا يطول انتظاري !!!!


( مجرد كابوس ) 

انا ضد الدولة الدينيه !!!
لكن بعض رجال الدين مسلمين ومسيحيين يشحنوا جماهيرهم ومريديهم بمشاعر عدائية ضد الاخر 
ويوجهوهم صوب الدولة الدينيه 
فيهتف المسلمين " اسلامية اسلامية " ويرفعوا اعلام السعودية وصور بن بلادن !!! 
ويهتف الاقباط " مسيحيين مسيحيين ، بالطول بالعرض احنا اصحاب الارض " ويرفعوا الصلبان فوق الرؤوس !
وكانهم اتفقوا الاثنين علي خراب مصر او تقسيمها !!!! 
وهو الكابوس الذي اتمني الا اعيشه ابدا 


( ليه ) 

هل نحن لا نفهم ماحدث ؟؟؟
ام لا نرغب في فهمه !!!
وفي الحالتين .... ليه ؟؟


 ( 1 ) 
مقدمة 

لايمكن نقوي علي التفكيروالتحليل والفهم و..... والجثث في "حجرنا " تنزف دما وحزنا !!! 
لايمكن .... 
لايمكن نقوي علي التفكير وسط احداث ملتهبه ساخنه موجعه مرعبه مخيفه كئيبه !!! 
لايمكن ....

لو اني سيدة من ضمن  مئات السيدات المصريات الطيبات اصطحب اطفالي الصغار الابرياء في مسيرة سلمية اسير فيها مع جيراني واخواتي لاعترض علي التمييز الحاصل ضدي بسبب ديني ... لايمكن لو اني هذه السيدة ووصلت للمكان المحدد للمسيرة ثم فجأ اندلعت احداث عنف ونيران وضرب وقتل وتناثرت الدماء في وجه ابنائي وعلي ملابسي ، لايمكن اقوي علي التفكير لاقول من بدأ ومن انتهي ومن السبب !!!! 

لايمكن ... 
لايمكن اقوي انا اوعشيرتي واهلي واصدقائي ، وحتي العاطفين سياسيا معي والناصرين لي ، لايمكن لاي منا وسط الاحداث الدامية الملتهبه الساخنه ان نفكري بتروي وهدوء لنفهم مايحدث حولنا وكيف بدأ وكيف انتهي !!!! 
لايمكن ...
لذا .... لاالوم المصريين الاقباط علي غضبهم وحزنهم ووجعهم في هذه الايام السوداء !!! ولا الومهم علي مايروه والطريقه التي يروها بها ..
الحقيقه انا لاالومهم علي اي شيء !!!! لكني احاول فقط بهذه الكلمات ترتيب افكاري علي الورق ، علني افهم مالذي حدث ويحدث ، لاالومهم ابدا - لو تمترسوا خلف غضبهم وحزنهم وتشبثوا برؤيتهم واحاسيسهم باعتبارها الحقيقه المطلقه غير القابله للمناقشه والضحد -  حتي لو عجزوا بسبب الغضب المتأجج والحزن الدفين والوجع العميق عن فهم ماحدث وقراءته ، حتي لو اندفعوا وسط الاحداث الداميه وبعدها غاضبين للحلول السهله التي يعرفوها .... وهي حيله انسانيه يلجأ لها الانسان المحاصر وقتما يشتد عليه الحصار ، يلجأ لاسهل الافكار التي يعرفها للاحتماء بها والتشبث خلف جدرانها لفهم مايحدث حوله !!!! 

( 2 ) 
واقع كريهه نعرفه جيدا 

" نحن مضطهدون" وهذا امر لايحتاج اثبات وعليه الف دليل ودليل ، مضطهدون بسبب اقليتنا من ناحيه وبسبب تعسف الاغلبيه معنا من ناحيه اخري ، نحن مضطهدون لانعيش المواطنه الحقيقه في وطن ننتمي له ونحبه ونحن ابناءه وهو وطننا ... نحن مضطهدون تهدم كنائسنا وتحرق ، ويهاجمنا السلفيين والوهابيين ليل نهار باعتبار اهل ذمه وعلينا دفع الجزيه وعدم المشاركه في جيش الوطن ولا شغل المناصب الهامه فيه ، فاذا كانت القصه اولها اضطهاد فاخرها اضطهاد وقتل وحرق !!!! ولسه ياما حنشوف!!! 
هذا هو السهل ...هذا هو المنطق السهل البسيط المعتاد ... لتفسير ليله ماسبيروا وكل الليالي السابقه وكل الليالي اللاحقة !!! 
هذا حقيقي ، لكنه لايصلح تفسيرا لاي شيء وكل شيء في اي وقت !!! 
هذا حقيقي لكنه ليس كافيا في بعض الاحيان للتفسير والفهم !!! 
انه التاريخ القريب المليء بالحزن الوطني .... كل حلقه من حلقاته تكمل بعضها وتعضدها وتؤيدها وتقويها وتقوي مشاعر الغضب والحزن وربما الكراهيه !!!!
هل الومهم ؟؟؟ بالطبع لا !!! لكني احاول الاندساس وسطهم ، التفكير بطريقتهم ، رؤيه العالم بعيونهم ، لافهم كيف فهموا ويفهموا مايحدث حولهم  !!! احاول الاندساس وسطهم لاني احبهم ولانهم مني وانا منهم ولاننا جميعنا مصريين ، ليس شعار اجوف ولا كلمات عبيطه ، لا هذا يقيني ووجداني ، كلنا مصريين وشأنهم يهمني مثلما تهمني مصر ، لاني كما اقول دائما مصر بغير اقباطها ليست مصر ، لااجاملهم وقتما اقول مااقوله ، فلست مدينه لهم باي مجامله ولا نفاق ، لكن هذا احساسي ويقيني وفهمي للامور !!!! 

( 3 ) 
الليله السوداء بعيون السيدة الطيبة 

اعود لليله ماسبيرو ..... لو اني السيدة المصريه الطيبه التي كانت في مسيرة ماسبيرو ومعي اطفالي الصغار ووصلت لمكان اللقاء لاشعال الشموع احتجاجا وغضبا علي الانتقاص من مصريتي وحقوقي الدينيه الانسانيه ، لو اني هذه السيدة وفجأ اندلعت امام عيني حرب شوارع وناس يضربون ناس وناس يحرقون السيارات وناس يقتلون ناس او يحاولوا ، لو اني هذه السيده ، اقسم بالله اني ساشعر مثلها بالضبط ، ساشعر بالحزن والرعب والغضب ، ساقسم بكل الايمانات التي اعرفها - وهي صادقة -  ان المسيرة كانت سلميه وكنا "رايحين نولع شمع " وكنا ستات ورجاله واطفال مسالمين وكنا مسلمين ومسيحين واول ماوصلنا الجيش ضربنا !!!! ولما الجيش ضربنا الولاد الشباب دافعوا عن نفسهم وعنا .......... وبس ، وحصل اللي حصل !!!!

لو اني هذه السيده المصرية الطيبه وعشت لحظات الرعب علي نفسي واولادي واصحابي وسط الاحداث الدامية ، اقسم بالله ماكنت ساقول غير ماقالت ولن تكون مشاعري الا مثل مشاعرها وسأكون صادقه مثلها اقول مااحسسته ومااعرفه ................... واذا تطورت الاحداث المأساوية مثلما تطورت ، وسقط ابني او ابن صديقتي او جاري او زميلي في مدرسه الاحد او رفيقي في نضال ميدان التحرير ، سقط مصابا ورأيت دماءه تنزف ومخه يتبعثر وملابسه التي كانت نظيفه ملطخه بالدماء ، بالطبع سافقد صوابي وعقلي وساصرخ اناديه واتمناه يشفي واتمني استيقظ من كابوسي الذي اعيشه في تلك اللحظه السوداء وقبلها ايام طويله لا لشيء الا لاني اؤمن بربي بطريقه تختلف عن طريقه الاغلبيه التي شاء ربي يحشرني معها في وطن واحد اراه يخصني مثلما يخصهم ، لكنهم لايرون ذلك او يقولوا كلاما لا ينفذوه او ينافقوني ويطعنوني خلف ظهري وينتقصوا من مواطنتي وحقوقي وانا المصريه مثلي مثلهم لااختلف عنهم شيئا الا في علاقتي بربي وهي علاقه لاتخصهم ولا شأن لهم بها !!!!ا 

هنا وانا السيدة المصرية الطيبه اقف مرتاعه وسط الاحداث اقبض علي كف اولادي بشده واتمني اجري واعود بهم سالمين لمنزلي ، والنيران تحيطني والصراخ يصم اذني وملامح الرعب علي كل الوجوه والظلام الدامس يخلع القلوب ، في تلك اللحظه لن اري شيئا من كل مايحدث حولي ، لن اراه ، لن اميز مالذي يحدث ، لن اميزه لاني سانشغل برعبي وخوفي علي ابنائي ورغبتي في حمايتهم وحمايه نفسي ، سانشغل بالبحث وسط الاحداث الداميه العنيفه والرعب علي اجابات علي اسئلتي التي تورقني وتوجعني ، ليه بيعملوا فينا كده ، هو احنا مش مصريين برضه ، وساغضب من اسئلتي التي تذبحني وتهين وطنتيني وساصرخ بيني وبين نفسي ، مصريين طبعا واكتر منهم و............. لن اري شيئا من كل مايحدث حولي .. ساغوص اكثر في رعبي وخوفي علي نفسي واولادي واصدقائي واحبائي وساغوص اكثر في غضبي من كل من جردني او يحاول يجردني من ابسط حقوقي الوطنيه والدينيه ويحاصرني في خانه الاقلية البغيضه ، لن اري شيئا .... ستحجب دموعي وعيوني المشتعله بالملح والغازات المسيله للدموع الرؤيه والتفاصيل!!! رغم اني موجوده وسط الحدث وجزء منه ، لكني لن اري شيئا !!! 

لو اني هذه السيدة التي تقف تقبض علي كف صغارها وسط الاحداث الداميه وحولي نيران تنفجر وشباب يجري وجنود تجري وعصي مرفوعه ودماء مبعثره وسياره تجري وتدهس وفتيات تصرخ وشباب ينفجر من جسده العفي الدم الساخن ، لن اري شيء رغم اني جزء من المشهد ، وربما سانتقي وبشكل فطري وتلقائي بعض المشاهد لاخزنها في ذاكرتي بجوار كل ذكريات الحزن القديمه ، ربما وسط كل الفزع والهلع ساري جندي يمسك ابن جارتي ويحاول يقبض عليه ، ربما وقتها ساصرخ اسب الجندي الذي يعامل ابن جارتي معامله حقيره فاشيه قذره وماعرفش " يتشطر علي اسرائيل " ، ساختزن هذا المشهد في ذاكرتي وحين ساعود لمنزلي حزينه مكسوره القلب مقهوره ، ساقسم ايمانات مغلظه - وانا صادقة جدا - ان ابن جارتي لم يفعل شيئا وكان يتظاهر سلميا ويسير بجواري ويداعب ابنائي ويقول لي ان امه بتسلم علي ، ساقسم ايمانات مغلظه ان الجندي المجرم ، المسلم ، نسي واجبه الوطني وتذكر ان ابن جارتي مسيحي قبطي وطارده علي هويتيه الدينيه وحاول يقبض عليه وضرب علي وجهه ، ساقسم ان ابن جارتي طيب ولم يؤذي الجندي ، ويأذيه ليه ، ده احنا كنا في مظاهره سلميه وبنطالب بحقوقنا ورايحين نولع شمع ، ساقسم ان الجندي المصري ضربه بغير سبب وحاول يقبض عليه بغير مبرر ، وستصدقني جاراتي وشقيقاتي وسيشاركوني الدموع والهم وسنتذكر تاريخ الشهداء والعسف والظلم وسندعو الله جميعا يرفعه عنا ، ولو استضافتني مذيعه من احد القنوات الفضائيه ، ساقص عليها ماشاهدته ، وان ابن جارتي ولد طيب وبياكل القطط وبيحب ولادي وكان ماشي في المسيره يقول نكت ، ساقص عليها ماشاهدته وان الجندي المصري ضربه بلا ذنب وان الجندي المصري ضربه لانه مسلم ولان ابن جارتي قبطي وان الاضطهاد بلغ مداه ، وبالطبع وانا اخبر المذيعه بما رايته سابكي بحرقه وبصدق ، وسينفعل الجميع بما اقوله وبمنظري وانا مصريه وطيبه ودموعي تجري اخاديد علي وجهي ...... 

لو اني تلك السيدة المصرية الطيبه التي تقف وسط الاحداث المرعبه الداميه مفجوعه مرعوبه لاافهم لماذا يضربني واهلي واصدقائي الجيش المصري الذي هو جيشي وحارب فيه ابناء عمومتي واشقائي وازواج بنات خالتي ، لاافهم لماذا يضربني ؟؟؟ لماذا يجري هؤلاء الجنود خلف الشباب ، لماذا يضربوهم بالهراوات ، لماذا يدفعوهم بعنف وقوه بعيدا عنهم !!!! ساقف وسط الاحداث مرعوبه لاافهم مالذي حدث ولا لماذا يحدث .... فقط ساري نثرات من قلبي ملقاه علي الارض ، خيره الشباب الجميل الطيب منصاب وينزف دما ، ساري نثرات من قلبي ملقاة علي الارض فارقتها ارواحها الطيبه بيد القتله من الجيش المصري وساغضب من الجيش ومن مصر وسادعو عليهم لسيدي يخسف بهم الارض وينتقم منهم لانهم بمنتهي الغلظه والعنف يقتلوا محبيه والمؤمنين به المسالمين الطيبين الذين ذهبوا لاشعال الشموع احتجاجا علي التمييز ضدهم فاذا بهم يضربوا ويقتلوا بمنتهي الوحشيه والقسوه وانعدام الانسانيه ....

ساختزن وسط تلك الاحداث لقطات حزينه اراكمها فوق حزني القديم ، جندي مصري يضرب شاب مصري ، يطعنه ، ليه ، علشان قبطي مضطهد ، ساضع تلك الصوره بجوار صوركنيسه اطفيح المهدمة ، بجوار صورة كنيسه الماريناب، بجوار صورة انور السادات وهو يعزل البابا شنوده ويحدد اقامته بالدير ، بجوار صورة صاحب الشركه الذي رفض يعين ابني في الوظيفه الخاليه لانه قبطي ، بجوار صوره الشيخ الذي يخرج في الفضائيات يصفنا بالكفر ، بجوار صوره المنشور الذي وزع في الاسكندريه يحذر المسلمين من تحيتنا يوم العيد لاننا كفره وعيدنا ليس بعيد ، بجوار صورة العروس التي مزقت جسدها قنبله كنيسه القديسين ، بجوار صور شهداء السماء الذين قتلهم الكموني في نجع حمادي ، هل ستلوموني لاني اراكم الحزن فوق الحزن ، هل ستلوموني لاني احتفظ في ذاكرتي وقلبي بكل هذه الاحزان ، الم تحدث الم توجعني الم تقهرني ، اذن لاتلوموني لاني اتصرف تصرف طبيعي انساني بسيط !!! انتقاء الاحزان بجوار الاحزان والغضب فوق الغضب والحزن فوق الحزن !!!! 

لو اني مكان تلك السيدة القبطيه المصريه الطيبه ، وقلت كل ماقلته ووصفت كل ماوصفته وبكيت حزينه علي كل ماشاهدته ، ساكون صادقه ، اصف ماشاهدته ، لا اصف مااحسسته وسط كل تلك الاحداث ، هل ساكون مبالغه ، هل ساقبل ان يقول لي احد بدم بارد وهو جالس في منزله امام التلفزيون اني لم اري الصورة كامله ، هل ساقبل ان يقول احد كلام يغاير مارايته بعيني وكنت شاهده عليه عكسه هو الذي يعيش مطمئنا سالما يشرب الشاي علي كنبه منزله المريحه ويتفرج علي في التلفزيون ونحن نتضرب ونموت ونحرق وندهس بالسيارات المجنزرة ، هل ساقبل منه ان يخالفني الراي ولااقول يكذبني !!! بالطبع لن اقبل ، سانفعل في وجهه غاضبه ساعتبر بروده مزيدا من الاضطهاد لي والاستخفاف بوجعي ساعتبره ايده في الماء البارد وانا واهلي وديني في المحرقة!!!! سافقء عيني بغضبي وانا اقول له - وانا صادقه تماما - انا شاهده عيان !!! 
نعم انا شاهده عيان .......... لكني لم اري شيئا !!!! 

( 4 ) 
اجزاء فقط من الصورة 

دعوني اصارحكم القول ...... السيدة الطيبه التي كانت وسط احداث ماسبيرو وحولها النيران والجثث والدماء والغضب لم تري شيئا ، ربما شاهدت اجزاء متفرقه من الصورة لكنها لم تري شيئا ....
دعوني اصارحكم القول ...... السيدة الطيبة التي خرجت من وسط احداث ماسبيرو للمستشفي القبطي واندفعت وسط الجثث والمصابين  تبحث عن ابنها او ابن جارتها او عن زميلها في الحزب او رفيقها في التحرير او من يجلس بجوارها علي اريكه الكنيسه ، وشاهدت الاجساد الممزقه والوجوه ضائعه الملامح وشمت رائحه الدم والموت والقهر والحزن ، لم تري شيئا ، ربما شاهدت اجزاء متفرقه من الصورة لكنها لم تراها كلها ، هي ضحيه لاتملك حكما موضوعيا علي الحدث وكل ماجري فيه !!!! 
احترم حزنها ... احترم حزنها الاني والتاريخي ... احترم غضبها من التمييز الحاصل ضدها بغير ذنب او جريره منها .... احترم مشاعرها التي اكتوت بنيران الحزن والشهداء خلف الشهداء تتراكم صورهم في ذاكرتها ويشقون بشبابهم المغدور قلبها ، احترم مشاعرها بعدم الامان والطمأنينة والرغبه في الهجره والنجاة من الوطن المتوحش الذي يزداد توحش ، احترم كل هذا واكثر ، لكني اليوم بالذات ، اليوم بالذات لااشاركها تحليلها لما حدث ولا مبرراته ولا اسبابه !!!! 

هل املك رصيدا من الحب ينجيني من غضبها ويجعلها وكل اصدقائي الاقباط يفكروا فيما اقول ولا يشنقوني بكراهيتهم وقتما يكتشفوا اني لااري الصورة مثلما يروها ... هل املك رصيدا من الحب في قلوبهم مثل رصيدهم في قلبي يسمح لي اختلف معهم في رؤيه ماحدث وكيف حدث ..... اتمني !!!! 

( 5 ) 
سؤال اولي ؟؟؟

بعدما كتبت كل ما كتبه ، سالت نفسي ، ليه ؟؟؟ لماذا ساضع يدي في جب الاسود واتمني الا يعقروني !!! لماذا لااساير الجميع في النغمه الوحيده التي تدق الايام طبولها ، اللعنه علي المجلس العسكري الذي دفع الجيش المصري لضرب اقباط مصر ، لماذا لااساير الجميع في سب وشتم الحكومه ورئيسها والسلفيين وجهلهم والتلفزيون المصري وعهره ، لماذا لا اساير الجميع فيما يقولوه او اصمت واخرس واترك افكاري لنفسي ، فمالذي ساغيره حينما انطق واقول عكس مايقوله كل الناس ، مالذي ساغيره حينما انطق واقول مايغضب الاقباط او بعضهم مني !!! مالذي ساكسبه !!!! عليكي اللعنه يااميره فلتصمتي وتخرسي وكفاك حذلقة !!!! 
بعدما كتبت كل ماكتبه ، ادركت لماذا اكتب .....
اكتب لاني احب مصر واخاف عليها ، واري ان كل مايحدث لن يقودنا الان او بعد سنوات الا لنتيجه واحده ، لن يقودنا الا الي دوله دينيه بعدما تنشق مصر لفريقين دينين متقاتلين ، ليس مهم وقتها من اكتر ومن اقل ، ليس هذا مهم ، لكنها ستكون كارثه علينا جميعا ، الدوله الدينيه سواء كانت افغانستان او اوربا في القرون الوسطي ، ستكون وبالا كارثيا علي مصر ، لهذا اكتب ، اكتب لافهم ، اكتب حبا في مصر هذا الوطن الذي يعيش فينا ونعيش فيه ، اقباط ومسلمين ، فمصر بغير اقباطها لن تكون مصر وبغير مسلميها لن تكون مصر ، لن تكون الوطن الذي احبه واتمني اموت فيه واترك اولادي واحفادي أمنين من خلفي يعيشون في وطن جميل .... لو صمت ساخسر نفسي ولن يخسر العالم المجنون شيئا ، فالحمق والجنون يحكموا العالم هذه الايام ولن تزيد كلماتي ولن تنقص ، لكني ساخسر نفسي وساخسر وطني الذي اعشقه !!!! 
من حقي اتكلم واشرح مااراه و...................وبعد هذا فليؤمن كل منكم بما يريد الايمان به ولمصر رب يحميها !!!! 


( 6 |) 
سؤال بديهي ؟؟؟؟

ليه القوات المسلحه  تضرب مسيرة الاقباط السلمية عند ماسبيروا ؟؟؟؟؟
ليه ... 
وهل هذه هي المظاهره الاولي التي يقوم بها الاقباط احتجاجا علي التمييز ضدهم ؟؟؟
واذا لم تكن المظاهره الاولي ، فلماذا يضربهم الجيش هذه المرة !!! 
ولماذا يضربهم الجيش وهم معلنين عن المظاهره من قبلها بعده ايام والشحن شديد والغضب اشد ؟؟؟ 
لماذا يضربهم في يوم الغضب القبطي الذي حشد له الاقباط في القاهره والاسكندريه وعده محافظات في مصر !!! 
اشمعني المرة دي يضربهم ؟؟؟؟ 
ليه ليه ليه ؟؟؟؟
هل اعلنت الدولة الاسلامية الدينيه في مصر من خلف ظهورنا وقررت التطهير العرقي لمصر  باباده الاقباط ؟؟؟
لم يحدث !!!
الم يقل سامي عنان ان مدنيه الدوله المصرية مساله امن قومي ، وهو قول اغضب تيار الاسلام السياسي الذي يري ان اسلاميه مصر واعتبارها دوله دينيه ذات مرجعيه اسلاميه امر بديهي غير قابل للمناقشة !!! 
الم يكرر المشير ذات القول وذات المعني بالفاظ ثانيه لكنها توضح موقف القوات المسلحه من مدنيه مصر وعدم التمييز بين ابنائها!!!
اذن لماذا ؟؟؟؟؟ لماذ فجأ تضرب القوات المسلحه مسيرة ماسبيرو السلمية !!! 

هل يرغب المجلس العسكري والقوات المسلحه في الانتقام من الاقباط لسبب خفي لانعرفه لحد دهسهم بالمدرعات والقاء جثث قتلاهم - ولن اقول شهدائهم - في النيل اخفاء للجريمة ؟؟؟؟
الم يسمع المجلس العسكري والقوات المسلحه قبل ليله ماسبيروا عن دوله الاقباط التي اعلن عنها بعض اقباط المهجر ... بالطبع سمعوا  عنها لان الجميع القاصي والدان سمع عنها ، اذن لماذا يضربوا المسيرة بتلك الوحشية ويدهسوهم بالسيارات المدرعة ؟؟؟ هل يرغبوا في دفع اقباط الداخل للتوحد مع اقباط المهجر في دوله الاقباط المنفصله عن مصر تمهيدا لهجرات جماعيه وترسيم جديد لحدود الدولتين الاسلامية والقبطيه ، مصر سابقا !!! 

الم يسمع المجلس العسكري والقوات المسلحه المصرية ، عن جماعات اقباط المهجر وفضائيات الاقباط الذي يرصدون انفاسه وانفاس المصريين جميعا دعما لفكره الاضطهاد القبطي المستمر ابتداء من منع بناء الكنائس وهدمها مرورا باسلمه القبطيات واختطافهن انتهاءا بهدم الكنائس وحرقها وتكفير الاقباط والمطالبه باعتبارهم اهل ذمه لا مواطنين .... الم يسمع عن الشكاوي التي يقدموها للمنظمات الدوليه عن اضطهادهم ، الم يسمع عن قلق بابا الفاتيكان وقتما فجرت كنيسه القديسين ، الم يسمع عن قلق الاتحاد الاوربي من وضع الاقليات في مصر ، الم يري مظاهرات الاقباط امام البيت الابيض يطالبوه بربط المعونه الامريكيه بعدم التمييز ضد الاقباط والكف عن اضطهادهم ، الم يسمع عن لجان الكونجرس التي تدرس وتراقب وضع الاقباط في مصر في كل شارده ووارده وتحذر من الاساءة اليهم والاعتداء عليهم بل وتطالب بمنحهم حقوقهم كامله في المواطنه والحرية الدينيه !!!! 
هل يرغب المجلس العسكري والقوات المسلحه في فرض العقاب الدولي علي مصر باعتبارها دوله تضهد الاقليات ، او يرغب في دفع المجتمع العالمي لفرض عقابه علي مصر وربما ارسال قوات تحتل ارضها عقابا له علي اضطهاد الاقباط والعجز عن حمايتهم؟؟؟
الم يسمع المجلس العسكري عن مطالبات بعض الاقباط وبالذات اقباط المهجر بالحمايه الدوليه للاقباط في مصر بما يعنيه هذا ؟؟؟ الم يسمع عن المسيرة التي خرجت من كنيسه العمرانيه متوجه لمبني الامم المتحده بالزمالك لطلب الحمايه الدوليه ؟؟؟ الم يسمع عن مطالبات بعض الاقباط من السفاره الامريكيه فرض الحمايه الدوليه عليهم ؟؟؟ 
اذا كان هذا كله معروف لنا ومن قبلنا طبعا معروف جيدا للمجلس العسكري.... لماذا يعتدي الجيش علي مسيرة الاقباط السلمية ؟؟؟؟ 
سؤال بلا اجابة !!!!!!!!!!
انه الجيش الوطني الذي حمي الثورة ويحمي الوطن ويسعي لاتمام المرحله الانتقاليه والانتخابات وتسليم البلد لمجلس تشريعي منتخب ورئيس منتخب بالاراده الشعبيه ؟؟؟؟ فلماذا يفسد كل هذا ويضرب الاقباط في مسيرتهم السلمية لتأجيج نيران الفتنه والفوضي ؟؟؟؟

وحتي لو - صدقنا او سايرنا من باب الافتراضات - مايقوله البعض همسا وجهرا من ان الجيش لن يتمم الانتخابات ويسعي للبقاء في حكم مصرالي الابد  ، فان ضرب مسيرة الاقباط السلمية ، يعني ، ولو اتخذ ذريعه لتفعيل قانون الطواريء واحاله المدنيين للمحاكمات العسكريه والغاء الانتخابات ، يعني البلد ستكون في منتهي الاحتقان ومعرضه للانفجارات الطائفيه والعنف مره تلو الاخر لذات الاسباب القديمه وهو مايعرض الوطن كله والمجلس العسكري لاي احتمالات غير محسوبه بالذات في اطار كل مايحدث حولنا ، سواء في سينا واعلان الاماره الاسلامية او في ليبيا ووجود حزب الناتو والقاعده هناك والسودان وتقديمها لنموذج تقسيمي ناجح بانفصال دوله الجنوب المسيحيه ... 

لو سايرنا مايقوله البعض بشأن رغبه المجلس العسكري في الاستمرار في حكم مصر وابقاء المرحله الانتقاليه لاطول وقت ، فانه يلزم عليه وقت ذاك ، لو صح مايردده البعض - رغم اني لااصدق هذا الكلام ولا اقبله -  يلزم عليه اتخاذ كل الاجراءات الواقعيه والسياسيه لاستباب الامن وحل المشكلات المستعصيه المتفجره وعلي راسها مساله الاحتقان الطائفي  وليس دفعه لمزيد من الاحتقان والغضب والانفجارات ....
اذن لماذا ، فجأ وبغير مبرر ، يعتدي الجيش المصري علي مسيرة الاقباط السلمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
هل يملك احدهم تفسير منطقي ... الجيش المصري اعتدي علي مسيرة الاقباط السلمية ليه ؟؟؟؟؟؟


( 7 ) 
لحظة البداية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا تجاوزنا عن لحظة البداية ... التي يختلف الكثيرين حولها ... وحول كيفيه حدوثها !!!! 
الاقباط وشهود عيان المسيرة يقولوا ان الجيش بدأ بالهجوم عليهم ...
الجيش وشهود عيان اخرين يقولوا ان مسيرة الاقباط بدأت بالهجوم علي الجيش ...

اذا تجاوزنا عن لحظة البداية .... ومن ضرب من اولا ؟؟؟  فالامر المؤكد به ان العنف انفجر بين الجانبين بطريقه غير مسبوقه شاهدناها كلنا في الفيديوهات وفي الفضائيات ....
شاهدنا مطاردات وكر وفر بين الطرفين ...
لم نري فريق يضرب الاخر والاخر يضرب وفقط !!! 

اذا تجاوزنا عن لحظه البدايه ومن ضرب من ؟؟ ....
فقد شاهدنا فيديوهات يضرب فيها المدنيين الجنود بعنف وقوه ، والقوا عليهم الاحجار وضربوهم داخل المدرعه التي صعدوا فوقها وانهالوا عليهم ضربا بالحجاره والاخشاب ..
وشاهدنا فيديوهات يطارد فيها الجنود المدنيين ويضربوهم بالعصي والهراوات ...
وشاهدنا مدنين يضربوا في مدنين !!! 
وسقط قتلي ، اغلبهم مدنين وبعضهم عسكرين 
وسقط جرحي ، مدنين وعسكرين ولااعرف نسبه هذا لذاك ....

اذا تجاوزنا عن لحظه البداية ... 
الامر المؤكد به ، ان الامر تحول لمعركه ، هذا الفريق ضرب الفريق الاخر والعكس بالعكس صحيح !!!! 
لم تكن " علقه " ضربها الجيش للمسيرة ( اقباطها ومسلميها ) .. 
ولم تكن " مظاهره سلمية " فقط ضربت ولم ترد !!! 
كانت حرب شوارع !!! 
متاريس وسيارات احترقت وجرحي وقتلي !!! 
رصاص في الهواء او خرطوش او رصاص حي !!! 
....... لماذا كل هذا !!!! 

قبل الاجابه علي هذا السؤال ، علينا نبحث في لحظه البداية ............ كيف بدأت الاحداث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
*** السيناريو الاول .... الاقباط والمسلمين شهود العيان ، قالوا وقتما وصلت المسيرة ، بدأت القوات المسلحه الضرب والدهس بالمدرعات والاعتداء علي المتظاهرين السلميين ثم انفجرت الاحداث !!! 
وهي بدايه غير منطقيه وغير مفهومه !!! 
ليه ..... ليه القوات المسلحه والجنود المرابضون في ماسبيرو ويعلموا بالمسيرة ميعادها ووقتها ، ليه يضربوهم فجأ .... يظل سؤال بلا اجابه !!! 

*** السيناريو الثاني ...... جنود القوات المسلحه وبعض شهود العيان قالوا ، فوجئنا باطلاق نيران ورصاص علينا وقت وصول مسيرة الاقباط ثم مولوتوف ثم... انفجرت الاحداث !!! 
وهي بدايه غير منطقيه وغير مفهومه ايضا !!! 
ليه .... ليه مسيرة الاقباط السلمية تضرب القوات المسلحه المرابضه في ماسبيرو .... هي مسيرة سلميه للاحتجاج والتعبير عن المطالب المشروعه !!! ليه تضرب القوات المسلحه والجنود !!! 

لحظه البداية لحظه هامه جدااااااااااااااا 
ليه .... لانها حتفسر اشياء كثيره مما حدثت !!!! 
كيف بدأت الاحداث ... لا هذا ليس مهم !!! المهم كيف تصور كل طرف من الطرفين انها بدأت !!! 
لو اني القبطي المصري المتجه لماسبيرو في يوم الغضب القبطي ، مشحون بخطب الاباء الرافضه للاضطهاد من ناحيه ومشحون اكثر بكل اشكال التمييز التي عشتها في الشهور الماضية والتي لايمكن لاحد انكارها ، هدم كنيسه حرق كنيسه عدم القبض علي الجناة ولا محاسبتهم ، لو اني هذا القبطي الشاب واسير في المسيرة احمل صليبي علي ظهري غاضبا من التمييز ضدي وعدم احترام مواطنتي وسمعت احد الاباء يقول ( احنا اصحاب الارض ) ورددت مع بقيه المتظاهرين ( بالطول بالعرض احنا اصحاب الارض ) لو اني هذا الشاب المليء بالغضب ووصلت لماسبيرو وبدلا من منحي فرصه للتعبير عن غضبي وسماع صوتي ، فوجئت بالجيش وجنوده يعتدوا علي الضرب والدهس بالمدرعات - حسبما رايت او تصورت -  هنا لن افكر في شيء الا الرد وبكل قوه وعنف ، تفريغ شحنات الغضب والانفعال ، الدفاع عن كرامتي وحقي الضائعين ، والدوله التي تتجاهلني والمجلس العسكري الذي لايحقق مطالبي ، ممثلين في ماسبيرو في الجنود الذين يضربوني ، هنا لايكون امامي الا ضربهم وبقوه قوه وعنف وغل و...................... تتناثر الدماء !!!! 

لو اني الجندي المصري التابع للجيش او الشرطه العسكرية ، الواقف في ماسبيرو ليله الحادث ، الذي سمع بدل من مره مائه مره ان الجيش والشعب ايد واحده ، وسمع شتيمه المجلس العسكري وقادته العسكريين ليل نهار ، ويقف في الشارع ليل ونهار منذ يناير وحتي الان ، ويشعر انه يحمي الشعب ومظاهراته متحمل كل " الغلب " من المصريين الغاضبين تاره بسبب المظاهرات الفئويه وتاره بسبب  الاعتصامات ، لو اني هذا الجندي وتنبه علي من قادتي بضبط النفس وعدم الرد علي الشتائم " لانها مابتلزقش " وعدم الاندفاع والرد علي " حدف الطوب " والشتائم التي سمعناها " مره في العباسية " و" مره عند المنطقه الشماليه في الاسكندريه " و" مرات كثيره في صينيه ميدان التحرير الذي امرنا قادتنا بعدم تركها والبقاء فيها " لو اني هذا الجندي ، وفوجئت بالمسيرة تقترب تهتف " ارفع راسك فوق انت قبطي " وفجأ ينهال علينا الرصاص وفجأ يهاجمنا شباب المسيرة ضرب بالعصي الخشبيه فوق رؤوسنا وفجأ تحرق السيارات والمدرعات والرصاص مازال ينهمر فوق رؤوسنا ...... لايكون امامنا الا الرد ومطارده المعتدين والرد علي ضربهم بضرب اكتر ايلاما ان لزم الامر و....................... تتناثر الدماء !!!! 

مالذي حدث ؟؟؟؟؟؟ كيف بدأت الاحداث ...فبعد البدايه جميعنا شاهد ماحدث !!!!
ساعود لاجابه هذا السؤال فيما بعد ...
فقط تذكرت سؤال هام ، اساله حتي لا يضيع وسط التفاصيل الكثيرة للمشهد 

هل كانت مسيرة الاحد سلمية للشموع للتعبير عن المطالب القبطيه المشروعه !!! 
ام كانت يوم الغضب القبطي في مصر للتعبير عن الغضب الذي فاض والقهر الذي طغي !!!
يفرق ايه .... يفرق في قدر الغضب وبالتالي في طبيعه رد الفعل !!!!
وهذا ماسنعود اليه فيما بعد ايضا ....

( 8 ) 
يسقط يسقط حكم العسكر !!!! 


قبل يوم الاحد الدامي .. وبعده !!! 
كثيرين .... من القوي السياسية والاحزاب والجماعات والائتلافات ، سواء مدنيين او دينيين ، ليبراليين ، ذو مرجعيات اسلامية ، اشتراكيين .... او كله علي بعضه !!!! 
كثيرين ..... يطالبوا المجلس العسكري بالرحيل 
كثيرين .... يكرهون حكم العسكر وفاشيه العسكر ووصايه العسكر علي الشعب والثورة 
كثيرين .... يرغبون في مجلس رئاسي مدني 
كثيرين ..... يطالبون برحيل العسكر ومجلس رئاسي مدني وتاجيل الانتخابات لان الاحزاب الوحيده المستعده للانتخابات هي الاحزاب الدينيه ، فيتهموا المجلس بتسليم الوطن للدوله الدينيه اذا مااسرع بالانتخابات ولم يمنح الاحزاب الجديده فرصه تجنيد جماهيرها وحشد اصواتها الانتخابيه ، يرغبوا في تأجيل الانتخابات لكن يرغبوا ايضا في رحيل العسكر !!! 
كثيرين ..... يطالبون بسرعه الانتخابات وانهاء المرحله الانتقاليه تمهيدا لرحيل العسكر ويتهكموا علي الاحزاب الاخري التي تطالب بتأجيل الانتخابات باعتبارها احزاب فاشله معزوله عن الشعب وعارفه انها حتسقط في الانتخابات علشان كده عايزه تأجلها ...
كثيرين ........... يقولوا الدستور اولا ، وكثيرون يقولون المباديء فوق الدستورية ، وكثيرين يقولوا الانتخابات ثم الدستور !!! 
كثيرين ...... لايصدقوا المجلس العسكري ولن يصدقوه في اي شيء يقولوه ... لو قال تأجيل الانتخابات يبقي علشان يفضل في الحكم ، ولو قال سرعه الانتخابات يبقي علشان هو متحالف مع الاسلاميين اللي هيخلوه في الحكم .... 
كثيرين ...... شايفين ان المجلس العسكري لم يطع اوامر الشعب ، والشعب هو هما ،اللي قاموا بالثورة والمليونيات ، وبالتالي مالوش شرعيه اساسا ،والشرعيه من التحرير ، شرعيه ثوريه ، والمجلس مصمم يسرق الشرعيه لنفسه ..
كثيرين ............ شايفين ان المجلس العسكري ، ولا بيأيد الثورة ولا حاجه وانه فلول لكن في صورة ثورة !!! 
كل الكثيرين دول ............. الحقيقه اللي معتبرين انفسهم كثيرين ، صوتهم عالي ، في تويتر ، في الفيس بوك ، في المدونات ، في برامج الفضائيات ، في التحرير والمليونيات ، في الصحف والمجلات .... البعض يقول عنهم انهم النخب ، والبعض يقول انهم الثوار كل الكثيرين دول ، يجمعهم شيء اساسي ووحيد .............. يسقط يسقط حكم العسكر !!!! 
كل منهم عنده مبررات ليطالب برحيل الجيش واسقاط حكم العسكر ، وكل منهم يبحث عن مبررات اكثر لرحيل الجيش وحكم العسكر ،   وكل شيء يحدث في البلد منذ 11 فبراير يمكن تأوييله بطرق مختلفه وصولا ليكون مبررا اضافيا فوق كل المبررات التي تستوجب رحيل العسكر وسقوط حكم العسكر .............و يسقط يسقط حكم العسكر !!!!

لماذا اقول مااقوله هذا ............... لان هذا الفريق من المصريين ، كثر او قل عدده ، فلسنا في مجال احصائي ، اعتبر يوم الاحد الدامي مبررا اضافيا لاسقاط حكم العسكر ، منذ اللحظه الاولي للاحداث ، اعتبروا الجيش كاذب والجنود كاذبين وانها خطه لضرب الاقباط ومسيرتهم السلمية ، هذا الفريق ، رفض التفكير فيما يحدث ، او محاوله فهمه ، فورا تبنوا نظريه شهود العيان التي تقول بلا جدل او مناقشه ، ان الجيش اعد خطه لضرب الاقباط ونفذها وكانت احداث الاحد الدامي !!! ليه ، لان الجيش ضد الديمقراطيه ومتحالف مع الاسلاميين و............... لاي سبب او اسباب اخري ، مش مهم ، المهم انهم تبنوا وبسرعه نظريه شهود العيان التي قالت ماحدث - من وجه نظرها - الجيش ضرب المتظاهرين السلميين و.................... يسقط يسقط حكم العسكر !!!!ا 
واصبح النقاش شاقا ومستحيلا .... 
لو فتحت فاهك ، انت مش محترم الشهداء مش محترم وجع اسر الشهداء بتأيد الجيش اللي بيموت المصريين واللي حيجيب سيره الشهداء حيتضرب بالجزمه ويارب اللي فيهم يجي فيك ويصيب ولادك وحبايبك و.............. انت ونصيبك بقي من بقيه الكلام !!!! 
اذن .............. امام الدماء والشهداء والقتلي والجرحي والغضب القبطي من ناحيه والغضب وكراهيه المجلس العسكري من ناحيه اخري ...................... سكت الكلام واتقطعت الالسنة !!!! 

الا ينفع ، ااقول اني مع الاقباط وحقهم في المواطنه بكل مايعنيه هذا ، واقول اني اري التمييز الحاصل بينهم ، واقول اني متعاطفه مع اسر الشهداء والجرحي ، واقول اني مع الدوله المدنيه وضد الدوله الدينيه ، وفي نفس الوقت اقول ، اني اختلف مع ماتروه حول بدايه يوم الاحد الدامي وكيف انفجرت الاحداث .... هل اختلافي معكم يسلبني كل مواقفي المعلنه الثابته المعروفه !!! هل اختلافي معكم ، الاقباط من ناحيه والسياسين المعاديين لحكم العسكر من ناحيه اخري ، يجعلني في خانه الاعداء وببساطه وسهوله!!!! 

( 9 ) 
الفوضي 

الفوضي ..... تخوف كبير لدي جزء من المصريين ، المجانين غالبا وانا منهم ، ممن يرون ان فيه مؤامره علي مصر لادخالها في دائرة الفوضي الجهنمية !!!! 
ربما جنون الخوف من الفوضي سببه التصريحات القديمه الجديدة للاداره الامريكيه حول الفوضي الخلاقه ... تلك التصريحات القديمه الجديدة التي تبدأ بالفوضي وتنتهي بخريطه الدم واعاده ترسيم المنطقه وحدودها علي اسس طائفيه عقائديه ، وهي خريطه معروفه ومنشورة ومخطط معروف وينفذ علي ارض الواقع فعلا وبدأ بالسودان التي انفصلت عنها دوله الجنوب المسيحيه في 11 يناير 2011 ويجري تنفيذه علي ارض العراق بقسمتها لثلاث دوله سنيه شيعيه كرديه ..... واذا كان حزب الناتو تدخل في ليبيا حسما للصراع بين الثوار الاحرار و القذافي المجنون وانهالت صورايخ حزب الناتو فوق رؤوس الليبين تاييدا ثورتهم ضد القذافي ويقال ان حسم الناتو للصراع الليبي الليبي سينتهي بتقسيم ليبيا لدويلات ثلاثه ( ولو بعد حين ) ، فأن مايحدث حولنا من احداث يؤكد ان الاداره الامريكيه بصرف النظر عن الوسيله والطريقه ، تنفذ خريطه الدم علي ارض الواقع في تلك المنطقه من العالم التي كان اسمها قديما ( العالم العربي ) والتي تنام فوق اكبر بحيره بترول في العالم واستخدمت ذلك السلاح الفتاك ضد اوربا في عز الشتا وقت حرب اكتوبر وقت اتحد هؤلاء العرب علي هدف قومي واحد وقتها ( الانتصار علي اسرائيل وتحرير سينا وغسل عار 1976 ) .. 

واذا كانت امريكا واوربا ،خدوا مقلب حراميه وقت حرب اكتوبر ووقفوا طوابير علي الوقود في عز الشتاء البارد ، فان امريكا قررت تحل الموضوع بطريقه مختلفه ، وادعت ان ترسيم الحدود الذي قام به سايكس بيكو 1905 لدول تلك المنطقه تجاهل الطوائف والقبائل والعقائد مما خلق بؤر نزاع وصراع اقليمي عقائدي ، فقررت ترسم خريطه جديده للمنطقه ، خريطه الدم الذي يجري في العروق ، لتقسم بها المنطقه لعشرات وربما مئات الكانتونات الطائفيه العرقيه القبليه ، وهو امر يعني بالضرورة تشرذم المنطقه التي لن ترسم حدودها الجديده الا بالحروب الاهلية والصراعات الدموية ، لتسقط المنطقه في صراعات دائمه وابديه ، فتتخلص امريكا من تلك المنطقه المشاكسه بتفتتها لعشرات الدول المتصارعه المتحاربه الطائفيه الدينيه البغيضه !!! وتترك السياده لحليفتها وصنيعتها اسرائيل علي تلك الدول المتشرذمه وتستأثر هي ببحيره البترول وخيراتها وتمد الكانتونات الطائفيه بالاسلحه ليقتلوا بعضهم البعض ..
اذن مؤامرة الفوضي والتي تقود لخريطه الدم ..... ليست مجرد فكرة نظرية ، بل هي نظرية بتتطبق علي ارض الواقع علي كل بلد حسب ظروفها .....

طيب .... هي خريطه الدم قايله ايه بالنسبه لمصر ؟؟؟
قايله تقسيمها لثلاث دول ، دوله مسلمه سنيه ، دوله قبطيه ، دوله نوبية !!!! 
طيب ، امريكا حتوصل لهدفها ده في مصر ازاي ؟؟؟ حتوصل لهدفها ، اولا باشاعه الفوضي في مصر ، تلك الدوله ذات الخمسه وثمانين مليون مواطن ، اشاعه الفوضي، تكسير هيبه الدوله ، مافيش مؤسسات تحكم البلد ، مافيش امن ، انهيار اقتصادي ، احتقان طائفي يزداد وينفجر ويشتعل ، مواجهات طائفيه دينيه ، قتلي وجرحي وتعصب وعنف ، الانهيار الاقتصادي مع الاحتقان والمواجهات الطائفيه من جهه وتربص المجتمع الدولي بكل مايحدث وادانه العنف الطائفي والاضطهاد وعرض الخدمات الحنونه بفرض الحمايه للمضطهدين و..................... حرب اهلية علي الهوية الدينيه كخطوة اولي وصولا لرفع شعارات التقسيم التي وقتها ستصادف هوي لدي الفئات الدينيه المتناحرة ............. الم يقل سامي عنان ( مدنيه مصر مساله امن قومي ) لان تحويل مصر لدولة دينيه ( كما تطالب بعض تيارات الاسلام السياسي ) سيكون خطوه اولي في مجال تقسيم مصر وتنفيذ خريطه الدم علي ارض الواقع !!!! 

والحقيقه ان الفوضي ، ليست هدفا امريكا فقط !!! بل هناك بعض المصريين الذين لاافهم منطقهم السياسي ، ممن يصفوا انفسهم بالفوضويين ، يطالبون بالفوضي وضد الدولة ، لااعرف نظريتهم السياسيه ومالذي ستقودهم اليه ، لكني اعرف انهم من اكثر المروجين للفوضي وضد مؤسسات الدوله ووجودها ، وهم يجهرون بذلك ليل نهار في ادبياتهم السياسيه ويشتبك الكثيرين معهم في مقالات وحوارات ، يمكن الاضطلاع عليها من خلال شبكه الانترنت ( الفوضويين في مصر - سيرش ) !!! 

ومعظم - ولا اقول كل - هؤلاء الفوضويين ، لايكتفوا بالمطالبه باسقاط المجلس العسكري ورحيله والترويج لاسقاط الدوله ، بل يتجاوزوا هذا للترويج للصدام مع المجلس العسكري والقوات المسلحه المصرية ، الصدام البدني والاشتباك الذي قد يصل لدرجه الاقتتال بينهم وبين الجيش وحرق المدرعات !!! 
( يراجع النوت المؤرخ 7 / 9/ 2011  في هذه المدونة - اعلنوا موقفكم بوضوح وصراحة ) 

وصمت الجميع ولم يعلن رايه ............ وكانت احداث السفاره الاسرائيلية ومحاوله اقتحام مديريه امن الجيزه واشتعلت النيران في الشارع المصري ، تحرق تمثال نهضه مصر لولا رحمة ربي !!!! 
( هذا اللينك من صفحه المجلس الاعلي لحمايه وتحقيق اهداف الثورة المصرية - http://www.facebook.com/photo.php?fbid=290720877607878&set=a.217108221635811.63978.208796022467031&type=1&theater 
( هذا اللينك من صفحه المجلس الاعلي لحمايه وتحقيق اهداف الثورة المصرية - http://www.facebook.com/photo.php?fbid=290732777606688&set=a.217108221635811.63978.208796022467031&type=1&theater

اذن معروف ، لكل مهتم ، وجود محاولات مستمرة من بعض المصريين - بخلاف مصلحه امريكا التي تسعي جاهده لتحقيقيها في الفوضي الخلاقه وخريطه الدم - لدفع الجيش للصدام مع الشعب ، استفزاز الجيش ورجاله وصولا لدفعهم للصدام العسكري مع الشعب ... ليه ؟؟؟ لان دخول المصريين معارك عسكريه ضد بعضهم البعض ، الجيش في طرف وبعض المصريين في طرف ، سيشيع الفوضي من ناحيه ويؤدي لانهيار الدوله من ناحيه اخري ، وهو ماسيؤدي كله في النهايه للتدخل العسكري المباشر او غير المباشر وارسال القوات وتدويل قناه السويس حمايه للمصالح الغربيه في المنطقه و................. 
"" لنفترض ان ..مدونه فارس قديم  http://lastknight1964.blogspot.com/2011/09/blog-post_28.html ""

ايضا .... الاصطدام بالجيش ، يفترض ويتطلب ، مناسبه جماهيريه كبيرة ، فلايعقل ان يتم الاصطدام بالجيش في مظاهره الفين شخص كتلك التي خرجت يوم الجمعه الماضية ( 7 اكتوبر 2011 ) ، الاصطدام بالجيش واستفزازه ومحاوله الوقيعه بينه وبين الشعب يتطلب ، مناسبه جماهيريه كبيرة وغضب شعبي جارف ( علينا نتذكر احداث السفاره الاسرائيليه والغضب الشعبي لعدم اعتذار اسرائيل وهدم الجدار العازل وشعار المليونيه الضخمه " استرداد الثورة " وغضب الالتراس بعد ماحدث في مبارة كورة القدم ) هذا كله مناخ محتقن ملائم للاصطدام بالجيش ومحاوله استفزازه !!!! 
علينا نتذكر مانشيت الاهرام يوم 10 سبتمبر 2011 ( الدوله تواجه الفوضي ) ونتذكر الحديث عن مؤامرة في ذات الليلة !!! 

طبعا الفوضويين ومن يريدون رحيل المجلس العسكري ، سخروا من الحديث عن الفوضي وسخروا من الحديث عن المؤامرة وسخروا من المجلس العسكري !!! فلو صدقنا مايقول ، لوجب علينا الصمت لان الوطن يتعرض لمؤامره ، لكن هذه حجه البليد للبقاء في الحكم !!! سخروا وسبوا واهانوا وحاولوا الاستفزاز والاستفزاز ............... في انتظار الفوضي !!!! 
ماعلاقة كل مااقوله بما كنت اكتب عنه في بدايه هذا النوت !!! 
حالا ستترابط كل الخيوط وتكشف الصورة التي اراها كما اراها !!! 
الصبر جميل ....


( 10 ) 

من اطلق الرصاصة الاولي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
البداية مرة اخري 


كيف بدأت احداث يوم الاحد الدامي ؟؟؟؟

*** السيناريو الاول .... الاقباط والمسلمين شهود العيان ، قالوا وقتما وصلت المسيرة ، بدأت القوات المسلحه الضرب والدهس بالمدرعات والاعتداء علي المتظاهرين السلميين ثم انفجرت الاحداث !!! 
*** السيناريو الثاني ...... جنود القوات المسلحه وبعض شهود العيان قالوا ، فوجئنا باطلاق نيران ورصاص علينا وقت وصول مسيرة الاقباط ثم مولوتوف ثم... انفجرت الاحداث !!! 

هل هذين هما السيناريوهين الوحيدين لبدايه الاحداث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
لا .... هناك سيناريو ثالث ، قال به الكثيرين !!! 

لكن اصحاب الصوت العالي والكارهين للمجلس العسكري والفوضويين ، تجاهلوا ذلك السيناريو في احسن الاحوال وسخروا منه في احوال اخري .... فهذا السيناريو الثالث يكشف حقيقه المخطط التي تتعرض لها مصر ويتعرض لها الوطن ، ذلك المخطط الذي يستخدم  مايحدث في الشارع لمصلحته ووصولا لهدفه ........... الفوضي ....

""" العوا: الذين فجروا أحداث ماسبيرو هم الذين قادوا العدوان على مديرية أمن الجيزة يوم 9 / 9 
قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل للرئاسة، إن الأقباط أبرياء مما حدث في ماسبيرو، وإن لا علاقة بالكنائس بأحداث العنف الدموية التي ذهب ضحيتها 24 قتيلاً وأكثر من 300 جريح، معتبرا أن ما حدث "جاء نتيجة اندساس قوى محلية وأجنبية تريد إفساد الثورة المصرية وإيقاف مسيرة الديمقراطية والحيلولة بين الشعب المصري لينشغل عن حكم البلاد".
وأكد العوا لقناة الجزيرة مباشر - مصر، أن لديه 20 فيديو يكشف أن المتظاهرين الأقباط والمسلمين لم يبدأوا العدوان على رجال القوات المسلحة، وإنما حدث كان نتيجة إطلاق النار من "عناصر مجهولة" قدمت من شارعين يمين ويسار مبنى الإذاعة والتليفزيون ليعتدوا على المتظاهرين والجيش فحدثت الفتنة ونجحت "الأيدي المندسة" في إحداث فتنة طائفية في هذه المنطقة الحيوية أدت إلى مقتل العشرات من أبناء مصر وإصابة الكثير وإحداث ضرر في المنشآت ""

""" أبو سعده : ما حدث بماسبيرو مرتبط بما حدث فى السفارة السعودية ومديرية الجيزة

قال حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان اننا نحتاج لنتائج تحقيقات رسمية وجدية فيما يتعلق بأحداث ماسبيرو وما اسفرت عنه من اصابات ووفيات وأضاف لبرنامج صفحة جديدة على نايل لايف قائلا :"عندى شكوك حيث اعتقد أن ذلك يرتبط بما حدث فى السفارة السعودية ومديرية أمن الجيزة فالتحقيقات الأوليه أثبتت أن هناك من يتم دسه للإعتداء على ضباط وجنود القوات المسلحة ويجب تشريح الجثث ومعرفة الأسلحة المختلفة وطرق الوفاة خاصة ان هناك بعض التقارير تقول ان هناك اصابة برصاصة خرجت من أعلى لأسفل وهذا معناه أنها ليست بالمواجهه وعندى ثقة أنها كانت مظاهرة سلمية وأن الجيش كان يلتزم بأعلى درجات ضبط النفس """


""" أعلنت السلطات الأمنية المصرية حالة التأهب القصوى بطول الحدود الشرقية مع إسرائيل وذلك لمنع عناصر إسرائيلية، ساهمت في قنص مصريين خلال أحداث ماسبير التي وقعت أمس الأول، من الهروب.وأوضحت الأجهزة الأمنية أنها قامت بهدم عدة أنفاق بعد أن عثرت داخلها علي أدلة تؤكد استخدامها من قبل إسرائيليين في تهريب أسلحة نحو مصر، وإدخال أفراد لتنفيذ عمليات تخريبية وإجرامية، في إطار المخططات الإسرائيلية التي تستهدف إشعال الفتنة الطائفية في مصر.وصرح مصدر امني لشبكة الإعلام العربية "محيط" أن الرصاصات التي استخرجت من الضحايا أكدت أن قناصة استخدموا نوع من الذخيرة والبنادق الآلية الإسرائيلية الصنع، وهي أسلحة سبق أن استخدمت ضد ثوار 25يناير وتسببت في مقتل العشرات منهم قنصا.وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية المصرية أغلقت الحدود فور وقوع أحداث ماسبيرو، ولفت المصدر الأمني المصري، خلال تصريحاته الخاصة لـ"محيط"، الانتباه إلى أن أجهزة أمنية إسرائيلية أصدرت بيانا قبيل وقوع أحداث ماسبيرو بساعات حذرت خلاله رعاياها من دخول سيناء ومصر كسياح لوجود أخطار علي حياتهم.وأكد المصدر أن أجهزة الأمن تشتبه في عناصر إسرائيلية لمصر وضلوعهم بأحداث ماسبيرو """ 




""" قام رئيس الوزراء عصام شرف اليوم بعد احداث ماسبيرو بالقاء كلمة الى الشعب المصرى حيث قال عصام شرف ان مايحدث اليوم ومن قبل هو مؤامرة على مصر وليست فتننه طائفيه وقد دعا عصام شرف الشعب المصرى الى التوحد وفك الثغرات فى نسيج  الامه""" 


نعم لم يفصح الدكتور عصام شرف عن ابعاد المؤامرة ، لكنه وفي ليلة الحدث ، اوضح بحسم ان فيه " مؤامرة " !!! وهل هناك مؤامرة اكثر مما حدث ، وقتما اتهم الاقباط الجيش بالاعتداء عليهم واتهم الجيش الاقباط بالاعتداء عليه وانفجر العنف والضرب والاعتداء بين الطرفين مهددا مصر كلها بالاقتتال مابين الجيش والشعب من ناحيه والمسلمين والمسيحين من ناحية اخري !!! 

اكدت جريدة الفجر في خبر لها ان سكان العمارات والمباني المجاورة لاحداث الامس احداث ماسبيرو الذي راح ضحيتها العديد والعديد من الجرحي والقتلي انهم ابلغوا الشرطة العسكرية عن اشتباههم فى وجودقناصة بفندق شهير كانوا يطلقون الرصاص على قوات الجيش وقت الأشتباكات التى جرت أمام مبنى ماسبيرو وفور التبليغ بالواقعة سرعان ما تحرك قوات الجيش باتجاة الفندق المذكور وقاموا بتفتيشة وألقت القبض على من اشتبهت فيهم ممن كانوا موجودين بغرف الطابقين الرابع والخامس كما اكدت العديد من المصادر استشهاد 16 جندي من الامن..... وتاكيد علي الخبر نشرتة جريدة الوفد منذ قليل وهذا نص الخبر المتواجد في الوفد ...موقع مسيحى: قناصة ضربوا الجيش من الهيلتون ... أكد شهود عيان من سكان عقارات مجاورة لمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون في ماسبيرو إنهم شاهدوا قناصة في شرفات فندق هيلتون رمسيس خلال الأحداث الدموية التي شهدتها المنطقة أمس الأحد بين متظاهرين أقباط قوات من الشرطة العسكرية والأمن المركزي. وأسفرت المواجهات حتى الآن عن مصرع 25 شخصا وإصابة حوالي 272 آخرين.وبحسب موقع ((المسيح يحبك )) فإن القناصة أطلقوا الرصاص على قوات الجيش وقت الاشتباكات، وأن قوة من الشرطة العسكرية تحركت باتجاه الفندق وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم ممن كانوا في الطابقين الرابع والخامس بالفندق ..... """ 


مؤامرة ... مؤامرة .... للوقيعة بين الجيش والمصريين باستغلال الغضب القبطي !!! 
""" أكد اللواء أركان حرب إسماعيل عتمان مدير ادارة الشئون المعنوية عضو المجلس العسكري ان هناك أيادي خبيثة محاولات توريط الأخوة المسيحيين في الاعتداءات التى شهدتها منطقة ماسبيرو الاحد.... وأوضح اللواء عتمان ان عناصر القوات المسلحة المتواجدة أمام ماسبيرو التزمت ضبط النفس خلال الاعتداءات التي وقعت، مضيفا ان عناصر القوات المسلحة رغم إطلاق النار عليها والاعتداء بالأسلحة البيضاء والحجارة والعصي وغيرها لم تطلق رصاصة واحدة وإلا كانت وقعت مجزرة بكل المقاييس.
كما أكد عضو المجلس العسكرى ان ما جري الأحد من أحداث مؤسفة لا يمت للوطنية من قريب أو بعيد وكان مخططا ومدبرا أو سيناريو مرتبا ومعدا مسبقا والدليل علي ذلك الاحداث نفسها والترتيب المحكم للاعتداء علي الجنود واطلاق الرصاص عليهم وحرق واتلاف العربات والمعدات الخاصة بالقوات المسلحة...."""



اذن .....
*** هناك مؤامرة معروفه ومعلن عنها وحدث لها اكثر من بروفه ( سفارة اسرائيل ، المنطقه الشمالية بالاسكندريه ) !!! 
محاوله مستمرة متكررة للوقيعه بين الجيش والشعب وصولا لاستفزاز الجيش !!! 
تحتاج دائما لتحقيقها مناسبه جماهيريه كبيرة مشحونه بالغضب !!!! حتي يصل الاستفزاز مداه وتأتي المؤامره اعظم نتائجها !!! 
فهل هناك افضل من يوم الغضب القبطي ؟؟؟!!! 

*** وهناك مناسبه جماهيريه حاشده وفي منتهي الغضب .. فمسيره الاقباط التي سارت لماسبيرو ليلة الاحد لم تكن مسيرة عادية ، بل كانت تلبيه للنداءات الابوية التي طالبت بان يكون يوم الاحد هو يوم الغضب القبطي ، يوم اكبر مسيرة تشهدها مصر ، علي حد تعبير الاب فلوباتير ، فخرج شباب الاقباط للمشاركه في المسيرة وارتدوا اكفانهم ، تسعه محافظات تستعد للتعبير عن الغضب من التمييز ضدهم ، يرفعوا شعارات دينيه ( ارفع راسك فوق انت قبطي ) ، ( بالطول بالعرض احنا اصحاب الارض ) 

*** وهناك قناصة مأجورة عميلة تضرب رصاص من داخل فندق شهير او من فوق العمارات المتجاورة ، تضرب رصاص في الجيش من ناحيه ، تضرب رصاص في المتظاهرين السلميين الغاضبين من ناحية اخري بقصد تفجير الفوضي ..................
لن يحدث وقتها بتضافر العناصر الثلاث الا نتيجه منطقيه واحدة ...
انفجار العنف وحرب الشوارع وهو ماحدث ليله الاحد الدامي وشاهدناه جميعا بعيوننا !!!!

وقد بحث الجيش عن القناصة الذين اطلقوا النار عليه وعلي المتظاهرين ....
تاره في فندق هيلتون رمسيس كما سلف القول ، وتاره في مقر قناة الحرة ...

بل واستمر البحث ليتجاوز مكان الاحداث لاماكن اخري بعدما اشتبه انهم اسرائيلين !!! 
""" أعلنت السلطات الأمنية المصرية حالة التأهب القصوى بطول الحدود الشرقية مع إسرائيل وذلك لمنع عناصر إسرائيلية، ساهمت في قنص مصريين خلال أحداث ماسبير التي وقعت أمس الأول، من الهروب. وأوضحت الأجهزة الأمنية أنها قامت بهدم عدة أنفاق بعد أن عثرت داخلها علي أدلة تؤكد استخدامها من قبل إسرائيليين في تهريب أسلحة نحو مصر، وإدخال أفراد لتنفيذ عمليات تخريبية وإجرامية، في إطار المخططات الإسرائيلية التي تستهدف إشعال الفتنة الطائفية في مصر.وصرح مصدر امني لشبكة الإعلام العربية "محيط" أن الرصاصات التي استخرجت من الضحايا أكدت أن قناصة استخدموا نوع من الذخيرة والبنادق الآلية الإسرائيلية الصنع ، وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية المصرية أغلقت الحدود فور وقوع أحداث ماسبيرو ولفت المصدر الأمني المصري، خلال تصريحاته الخاصة لـ"محيط"، الانتباه إلى أن أجهزة أمنية إسرائيلية أصدرت بيانا قبيل وقوع أحداث ماسبيرو بساعات حذرت خلاله رعاياها من دخول سيناء ومصر كسياح لوجود أخطار علي حياتهم. وأكد المصدر أن أجهزة الأمن تشتبه في عناصر إسرائيلية لمصر وضلوعهم بأحداث ماسبيرو.... ""

مؤامرة مؤامرة مؤامرة .............. تفجير عمدي للعنف بين المصريين وسط مناسبه جماهيرية كبيرة مشحونه بالغضب الطائفي ... استفزاز مقصود للقوات المسلحه للوقيعه بينها وبين الشعب .... عنف مقصود ورصاص ، اصاب جنود القوات المسلحه والاقباط السلميين في المظاهرة الاحتجاجية ..... عنف متبادل مخيف وكأنها بروفة اخيرة " للحرب الاهلية " !!!!ا

ولن اساير ماقاله البعض حول ان شباب الاقباط هو من بدأ الاعتداء علي جنود القوات المسلحة ... 
""" قال بولس رمزي .... وعندما وصلت الحشود إلي ماسبيرو فوجئت باناس يقومون باشعال النيران في سيارتين مدرعتين للقوات المسلحة وما اتبع ذلك من سقوط ضحايا بين صفوف القوات المسلحة التي اضطرت للرد باطلاق نيران في الهواء والتحرك بالمدرعات تجاه المتظاهرين مما تسبب في إصابة بعضهم. المثير للدهشة كما يقول بولس رمزي ان لافتات الاستغاثة إلي العالم وأن الأقباط يهاجمون من القوات المسلحة المصرية كانت معدة مسبقاً قبل اندلاع أي أحداث أو مشاكل وقبل وصول المسيرة إلي مبني ماسبيرو وشوهد عشرات من الشباب القبطي يرتدون اكفانا مكتوبا عليها شهيد تحت الطلب يتصدرون المسيرة وكل هذه اللافتات واللقطات تم تصويرها بالفيديو والصورة قبل اندلاع الاحداث وقبل وصول المسيرة إلي ماسبيرو مما يؤكد أن هناك نية مبيتة تهدف إلي حدوث إصابات ومواجهة مع رجال القوات المسلحة.

""" يؤكد شهود عيان أن مئات الأقباط خلال مرورهم من شارع الجلاء متجهين إلي ماسبيرو للانضمام للمتظاهرين هناك كانوا يحملون معهم العصي ومواسير الحديد والأسلحة البيضاء، ولدي انضمامهم للمتظاهرين بدأوا في رشق قوات الشرطة العسكرية بالحجارة وكان ذلك بمثابة الشرارة التي اشعلت الأحداث ...

لماذا لااساير من يقول مثل هذا الكلام ولااصدقه ، لاني اؤمن ان شباب الاقباط والاقباط عموما ، رغم غضبهم من التمييز الحاصل ضدهم وعدم المجازاة القانونيه السريعه لم يعتدي علي كنائسهم وعليهم ، رغم الغضب لايرغبوا في ممارسه اي عنف بالاساس ، بل يرغبوا في التعبير عن موقفهم والمطالبه بحقوقهم وصولا لمواطنه كامله غير منقوصه ، حتي لو كان ذلك التعبير في صوره حاسمه وصارمه وغاضبه ، لكنها - لم تبدأ بالعنف ، ولاني اصدق البيان الذي صدر عن المجمع الكنسي "المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا المعظم الأنبا شنودة الثالث، وبحضور 70 من أحبار الكنيسة. صباح يوم الاثنين، 10 /10 بالمقر البابويوقد راعهم ما حدث بالأمس أمام ماسبيرو من استشهاد أكثر من 24 من أبنائنا الأحباء وكذلك حوالي 200 من الجرحي في مسيرتهم السلمية، وإذ نؤكد إيماننا المسيحي بعدم استخدام العنف بكل صوره، كما لا ننسي أن بعض الغرباء قد يندسون وسط أبنائنا ويرتكبون أخطاء تنسب إليهم .." 
 وجاء فى البيان الصادر من الانبا شنوده تعليقا علي الاحداث " أن قله مندسه اندست وسط الأقباط وهى المسئوله عن أحداث العنف التى تسببت فى اندلاع الاشتباكات بين الطرفين " ..

وهو مايعني بوضوح ان هناك من اندس بين الاقباط ومارس عنفا ، بدا للمشاهد الخارجي " اي مشاهد خارجي بما فيه جنود الجيش " انه عنف قبطي لانه اندلع من وسط مظاهرة الاقباط السلمية وبشكل مباغت وغير متوقع وغير مبرر وغير مفهوم !!!!

الاقباط لم يبدأوا العنف ضد الجيش ولم يعتدوا عليه !!!! هذا انا واثقه منه !!!ا
الجيش لم يبدأ العنف ضد مظاهره الاقباط ولم يعتدي عليها !!!! هذا انا واثقه منه !!!! 
طرف ثالث ... يسعي للاصطدام بالجيش والوقيعه بينه وبين الشعب واستفزازه المستمر - حسبما اعلنوا في ادبياتهم المنشورة منذ فتره طويلة علي مواقع التواصل الاجتماعي علي شبكه الانترنت - وصولا لتفجير فوضي بالمجتمع ، هو من اطلق الرصاصه الاولي علي الجيش وعلي الاقباط ..... فتفجر العنف فعل ورد فعل وفعل ورد فعل ، فكانت الكارثه التي شاهدناها ودم ثمنها المصريين جميعا !!!! 





تحديث ............ بتاريخ 20/ 10/ 2011
( تصريحات اللواء العصار نشرت علي موقع جريده البديل يوم 19 اكتوبر مساءا بعد اللقاء الذي تم مع اثنين من المجلس العسكري ومني الشاذلي وابراهيم عيسي ) وهذه التصريحات الموضح في الصورتين اعلاه .. تؤكد وجه نظري المنشورة في هذا النوت يوم 13 اكتوبر 2011 ....

( 11 ) 
القناصة 

كان هناك قناصه .... ربما في فندق هيلتون رمسيس .. ربما فوق العمارات المطله علي كورنيش النيل في ماسبيرو ...
كانوا في مكان عال ، اعلي من المعركه الدائرة علي الارض في الشارع ...
هؤلاء القناصه ضربوا رصاص من مخبأهم العالي ، تصوره الاقباط رصاص الجيش ، بعدما وقع منهم قتلي في الشارع امام اعينهم!!! 
هؤلاء القناصه ضربوا رصاص من مخبأهم العالي ، تصوره جنود الجيش رصاص الاقباط ، بعدما انهمر فوق رؤوسهم واوقع منهم ضحايا امام اعينهم !!! 

وقد اكد الكشف الطبي المبدئي علي جثة مينا " جيفارا مصر " ان الرصاصه التي قتلته اخترقت صدره من الناحيه العليا وخرجت من الناحيه السفلي وهذا يعني ان زاويه اطلاق الرصاص من اعلي لاسفل لان مسار الرصاصه القاتله جاء من اعلي الصدر لاسفل الجسد.... وهو مايدعم ماسبق وقرره شهود عيان بوجود قناصه في الاماكن العالية المحيطه بمكان الاحداث !!!! 

قناصة دورهم اطلاق الرصاصه علي قوات الجيش والمتظاهرين في آن واحد لايهام كل من الفريقين ، ان الفريق الاخر بدأ بالاعتداء عليه بالرصاص ، مستهدفين اشاعه الفوضي وتفجير الغضب و................. وقد افلحوا فعلا وعاشت مصر ليله سوداء وبروفه للحرب الاهلية ومقدمه للفوضي العارمة " الخلاقة " لولا ضبط النفس من الجيش المصري وعدم تسليح الجنود الا بالعصي لمقاومه الشغب ، لكانت الكارثه المرجوة المستهدفة !!!! 
لم يكن الاقباط من اعتدوا علي الجيش !!! 
لم يكن الجيش من اعتدي علي الاقباط !!! 
لكنها المؤامرة الكبري التي تستهدف امن مصر ووجودها ودفعها دفعا للفوضي بكسر هيبه الدوله وكل مؤسساتها الشرطه والقضاء والجيش ... وصولا لايه ؟؟؟ وصولا لتدميرها تقسيمها احتلالها تقزيمها هزيمتها !!! او جميعهم معا !!! 

( 12 ) 

لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا كتبت كل ماكتبت !!! 
لاني احب مصر ... واخاف عليها !!! 
لاني ارفض تقسيم مصر دول دينيه طائفيه !!! 
لاني اري ماحدث مقدمات حقيرة لحرب دينيه طائفية !!! 
وعلي الجميع التبصر والانتباه لما يحدث حولنا وماندفع له !!! 
لاادافع عن الجيش ، فالجيش لايحتاج دفاعي !!! 
لكني ادافع عن وطني وابرأ جيشه الوطني من تهمه الاعتداء علي بعض شعبه !!! 

لاني اذا اقتنعت انا او غيري مسلمين كانوا او اقباط ، ان جيشنا الوطني الذي هتفنا باسمه يضربنا بغير ذنب سنكفر بالوطنيه وبالوطن ولن نجد ملاذا ينقذنا الا مزيد من التطرف الديني بالارتماء في حضن المؤسسة الدينيه التي ننتمي اليها ، فننتمي اليها اكثر واكثر و........... نستيقظ يوما نجد ابناء الوطن الذي كان وطن ولم يعد صاروا اعداء غرباء ، ونجد ابناء الدين الواحد هم الاهل والعشيرة وفي غيرهم لا اثق او اصدق ، نستيقظ يوما لنجد مصرنا صارت وطنين او ثلاث ، ولايبقي لنا وقتها الا التوقيع علي اتفاقيات التقسيم والبكاء !!! 
اكتب لاني غاضبه مثل الاقباط تماما ، ليس لان الجيش ضربهم ، لكن لانهم فقدوا خيره ابنائهم وابناء مصر ضحيه مكيده ومؤامره حقيرة من اناس في حقيقتهم اعداء للوطن ولهم ، تلاعبوا بيوم غضبهم ليفرغوه من مضمونه ويحولوه ليوم حداد ويوم قهر ويوم حزن ويوم انسلاخ عن الوطن الذي تصوروا ان جيشه الوطني ضربهم بلا ذنب ولا جريرة !!!! 

اكتب لانبه وابصر واحذر ..... من مخطط الفوضي الخلاقه ومن خريطه الدم ومن امريكا التي لاتكترث بوطننا ووحدته وشعبه وامانه مقابل تحقيق مصالحها الحقيرة القذرة ولو كان علي حساب دمنا ولحمنا ووحدتنا واماننا !!!! 

( 13 ) 
وقتما لايجدي البكاء !!!ا

حاولت ارتب افكاري واقول شيئا مفيدا لوطني واهله من الاقباط والمسلمين !!! 
قبلما يأتي وقت لا يجدي فيه الكلام ولا البكاء !!!
قبلما يأتي وقت يحترق فيه الوطن ويحرقنا !!!
قبلما يأتي وقت نلوم انفسنا وقتما لايجدي اللوم ولايجدي الندم !!!!ا

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

من مجدي السباعي
اري معايشه كامله للاحداث
اراكي عشتي دور الام المسيحيه وكنتي صادقه
اراكي تعيشين دور الجيش وكنتي صادقه اراكي عشتي دور المتابع اليقظ ..والقارئ الجيد ...وخاصه اقرارك بوجود خريطه الدم والتي كان لكي مقاله سابقه عنها في روز اليوسف علي ما اذكر..والتي اتعجب لعدم تصديق الناس لها رغم انها خريطه اعلنتها امريكا بالرسم والتفاصيل فلماذا ننكر وجودها اتعجب جدا ..حتي لوقيل انها كلام فارغ ..لكنها حقيقه اقرتها امريكا وتسعي اليها لكل ماذكرتيه ...هل في المقابل نقف عاجزين ونخدع انفسناونقول نرفض ايهامنا بنظريه المؤامره
ياساده مالم يؤخذ كله لايترك كله
اتعجب منذ فتره وزاد تعجبي اكثر بعد قرائت مدونتك ...فكل ماجاء فيها هو ذكر لحقائق معلومه للجميع وصادقه والجميع يتجاهلها بصوره تدعوا الي الدهشه او التيقن من ان هؤلاء ينفذون مخطط امريكي بعيدا عن مصالح مصر
رغم ان ماجاء في مدونتك يدور كله بداخلي حرفيا لكنك رتبتيه بطريقه جعلتني احس انني اول مره ادرك هذه الحقائق ..او علي الاقل امسكتي قلمي وكتبتي مابداخلي مرتبا وواضحا
ادعوا الله معك الايفوت الوقت ويحترق الوطن ووقتها كما قلتي لايجدي اللوم ولايجدي الندم
واخيرا ...مخطط الفوضي الخلاقه معلن وخريطه الدم مرسومه من فتره لماذا لانصدقها او حتي نعيرها اهتماما
لماذا من 25 يناير وحتي الان بلا قياده او مطالب محدده ...نريد رئيس ..دي اخر طلب علي الساحه ...اي منطق هذا
...هل نختار رئيس ثم ياتي ببرلمان علي كيفه ..ويقوم بعمل دستور ملاكي ..كيف ننتخب رئيس بدون دستور حاكم وكيف يكون هناك دستور بدون برلمان...المبرر الوحيد لهذه الطلبات المتضاربه هو اشاعه الفوضي بعنف
اميره الكلمات ..نعم انه مخطط الفوضي الخلاقه الذي سيؤدي الي خريطه الدم
واخيرا كلمه في اذانكم

""
لماذ نتشدق برفض نظريه المؤامره ..رغم ان المؤامره قد قسمت الاتحاد السوفييتي وتشيكوسلوفكيا القوي العظمي في العامل ..ونري احتلال فيتنام وافغنستان والعراق ..وحاليا تقسيم السودان واحتلال ليبيا وفي الطريق اليمن وسوريا ...واول القرن الماضي تقسيم الدول العربيه وعمل حدود بينها""سايكس بيكو""ونري الغاء دوله من علي الخريطه ""فلسطين "بوعد بلفور ...اتعجب جدا كيف لانري كل هذا ويحلوا لنا ان نقول دي نظريه المؤامره دي خده ......عجبي

Mafrousa يقول...

مش عارفة اعلق يا اميرة الصراحة
قلبي موجوع
و دموعي نازلة
لاني شايفة اللى انتى شايفاه و قارية الصورة زي ما انتى قارياها
بس حاسة بقلة الحيلة
حاسة ان شعب مصر مستسلم للى بيلعبوا بدماغهم و افكارهم
مش عارفة ليه حاساهم مغيبين
قلبي بيتعصر من الحزن و الخوف على مصر و المصريين
مش عارفة اعلق لاني ببكى
و اللى مخليني حزينة اكتر ان مصر قادرة انها تلم كل الخارجين عن القانون
و قادرة انها تلم الخونة كلهم
بس ما بتعملش كده مش عارفة ليه
ليه مستنية ان الناس تعى الموقف
ليه مستنية ان الناس تفهم من نفسها
المصريين عموما بتحركهم مشاعرهم
و مشاعرهم بيتلعب بيها الكورة
اللى غايظنى ان امريكا بقت بتلعب على المكشوف و الناس برضه مغيبة
كانها عاملالهم عمل....
خايفة فعلا من اليوم اللى الناس تفهم فيه و يكون الوقت فات....

منال أبوزيد يقول...

أميره
لقد بدأ السير على شظايا الزجاج منذ حاولنا ان نفهم...
فقد اوجعنا غباءنا اكثر مما سالت به دمائنا

(مجرد حلم)
لنحلم يا اميره
فكل خطوه بدأت بحلم
فقد آن الاوان ان تأن "مصريتنا"
وتطالبنا بهذا الحلم

(مجرد كابوس)
لمجرد ان اسمه كابوس
ادعو الله ان نفيق منه قبل ان يطبق على انفاسنا...ويضيع منا احساسنا
باننا مصريين ...
ونعرف جيدا..أننا لسنا مجرمين

(ليه)
والله ما انا عارفه
لكن خليني اجد مهرب من هذا السؤال
واقول:عبد الوهاب قال من غير ليه

(مقدمة)
حاولت مثلك ان ارتب افكاري
ان احلل معلوماتي
ان ازيل التراب عن مواطنتي
فزاد وجعي....
وزاد حزني..
فكان حجابي...الذي احجب به خيبة املي

(واقع كريه نعرفه جيدا)
لاننا نعرفه جيدا
فاننا نعرف قباحته جيدا
الحزن صار الوان واشكال
حزن وطني ...حزن شعبي.. حزن شخصي
لكنه في النهاية:
حزن .... مصري

(الليله السوداء بعيون.....)
بعيون من يا اميرة
تقولين السيدة الطيبة
لنقول انها السيدة الضحية
بل لنقول انها السيدة المصرية
التي عاشت الرعب
شافت الدم
وايديها متسلسلين بالوهم
ها تمسك ايد "مينا" واللا "محمد"
طب ماهو جورج وبطرس وحسين وعبد الله واقفين معاها كمان
خرجوا كلهم يتمشوا على الكورنيش
سمعوها "سلمية ...سلميه"
صدقوا...
قالوا للست الطيبه
"نقف ونقول سلمية...
ده حق النيل عليكي وعليا"

لو اني مكان صديقتي القبطية
لحبست دموعي
فدم قلبي سال قبل دمعي
وقلت "يارب"
المصري بيعمل ايه في المصري؟

شاهد ماشافش حاجة
عارفة ليه
ببساطة
لانه مش عايز يشوف حاجة
ومش فاهم اي حاجة
رغم انه بالفهلوة فاكر نفسه
عارف كل حاجة

ياوجع قلبي
ماقدرتش ابص في عين صاحبتي
ولاامسك بايدها في القداس علشان دمعتي
كانت بتجري وتجري وتقول يا كسفتي
لحد امتى ها تفضل وكستي
قدامي زي ماقالت يوم جدتي
بركة انك روحتي يا جدتي
علشان ما تشوفيش اللي قهر وطنيتي

يا وجع قلبي يا اميرة

مها العباسي يقول...

انها تلك الاصابع الخفيه التى حاولت ومازالت مستمرة فى محاوله استغلال كل قطع البازل المتوفرة من حقائق لا نستطيع الهروب منها كتميز عرقى او غضب يملئ قلوب الشباب من غد مجهول المعالم لماضى تم انتهاك كل حقوقهم الشرعيه بين طياته
لكن بين كل المشاعر المتأججه الان من كل الاطراف هايقدر حد يفكر تفكير سليم ومنطقى
الجيش بداخله مرارة رهيبه لانه لم يعتاد على كل تلك الاحداث واهانه لقائده ورسومات فجه يتم نشرها للقائد الاعلى وقاموس من الشتائم والسباب التى اصبح موصوم بها كل من ينتمى للجيش
الاقباط والكثير من الحزن المتراكم بداخله من خلال سلسه من الاحداث المؤلمه
المسلمين والرؤيه المهزوزة لكل الاحداث وغضبهم من الجيش ورغبه فى اتمام الثورة
ولجزء من المصريين المتخوف من كل شئ
اعتقد ان محتاجين اننا نحاول ان نتغاضى عن كل ماحدث وعدم محاوله مناقشته حتى عشان نمشى خطوة واحده لقدام نعدى بيها شبه بر امان لاننا دلوقتى فى منحنى خطر جدا ومافيش حد هايفهم او يشوف اى حقيقه لان حتى لو واضحه جدا
لازم نعدى لبر امان وفى اسرع وقت دا مااصبحش اختيار اصبح لازم

خلـود السيـد يقول...

نحن فى دولة .. بدون دولة
وفى هذه الحال توقعى السئ بل الأسوأ
أنا لا أفهم حتى الآن موقف المجلس العسكرى -المايص- الموقف هو اللى مايص مش المجلس لأنى على ثقة ان الناس دى لديها من العقل والفكر والخبرة انها تدير قارة مش دولة
لكنها وبعد كل موقف نشعر بمدى تخاذلها ومياعتها فى الحزم واتخاذ القرارات

وتر الدين هو الوتر الوحيد المضمون للعب بمقادير الشعوب وهو الوتر الذى يستغله الجانبان سواء مسلمون أو مسيحيون
وكمان فرصة لقوى أخرى لها أغراض أقذر للعبث بمستقبل هذا الوطن


أحييكى على رؤيتك وتحليلك للحدث وربط الأحداث ببعضها

هى مؤامرة بلا شك
ليتهم يبصرون .. ليتهم يعلمون