30 ديسمبر 2010

ايام العمر طويلة !!!! ا



بأسم كل من حلموا باشياء جميله لم تتحقق اكتب اليوم ... من حلموا وتمسكوا باحلامهم وفروا بها من العسف وحموها من الوحشه واخبئوها في اعماق قلوبهم تقويهم وتدفئهم وتشحذ ارواحهم للمقاوحه طيله الوقت .... لهؤلاء ممن استخسرت الدنيا فيهم تحقق الاحلام ومزقت نفوسهم بانصالها البارده الموجعه ، لكل هؤلاء .... اكتب لهم وعنهم وعنهم وعن نفسي !!!!

بأسم كل من رفض الانكسار للحياه التي حاصرته بكل قوتها لتكسره فاستعصي عليها وفر من بين مخالبها وانيابها وحلق في البراح .. كل من تمرد علي الهزيمه التي سعت اليه وقصصت اجنحته وارادته وكادت ترديه في جب اليأس فنحت في الصخر وقاوم واستجلب من ذاته كل القوة التي لولاها لمات قهرا وخرج من اسر الظلام للسماء الملونة .... بأسم هؤلاء اكتب ولهم اكتب !!!! معهم احتفل بالسنه الجديده التي ستأتي ومعهم اغلق اخر صفحه في صفحات السنه التي لملمت اوراقها وتوشك تنتهي !!!

مع هؤلاء .... ساجلس في الظلام ، قبل الثانيه عشر من الليله الاخيره في السنه الحاليه ، ساجلس في الظلام ، اعد معهم من عشره حتي واحد وحين تدق الثانيه عشر ، ساستقبل السنه الجديده في احضانهم ، نضحك ونقبل بعضنا البعض ونمسح الدموع التي تسللت في الظلام تكوينا ، ساستقبل السنه الجديده في احضانهم ، فهم من يفهموني ومن افهمهم ومن نتشارك ونتقاسم الوجع والفرحه !!!! بأسمهم جميعا اكتب ولهم جميعا اكتب !!!

مع هؤلاء ، ونحن نتقاسم هذه اللحظه الخاصه جدا ، علينا نعترف ونحن جالسين في الظلام ننتظر رحيل هذه السنه من اعمارنا وقدوم السنه الجديدة من حياتنا ، علينا نعترف باوجاعنا واحزاننا واحباطاتنا ، نعترف بها لنتخفف منها ونخف من وجعها ، نعترف لنبرأ ونشفي .... كفانا كل السنوات التي مرت ونحن نتعثر في الاوجاع والهم ، العام والخاص ، ننكر مانحسه ونخفي ما نشعر به وكان انسانيتنا نقيصة ومشاعرنا المرهفة وصمة نخفيهم ونتنكر منهم وندعي القوة ونكذب علي انفسنا وعلي الحياة !!!

كفانا كل السنوات التي مرت ونحن نخفي دموعنا ونرسم علي وجوهننا ابتسامات كاذبه كمثل ابتسامات المهرجين المرسومه بالطلاء المزيف ، علينا هذه اللحظه ونحن جالسين في الظلام معا ، ونحن نتنفس نفس الهواء الدافء الخارج من صدورنا الداخل لصدورنا مشبع بالثقه والامل ، علينا نمد الايدي والكفوف في الظلام ، نتشبث بوجودنا معا، نفصح عن مشاعرنا لبعضنا، نطبطب علي انفسنا ونتمرد علي اوجاعنا ، نقوي ارواحنا بارواحنا ، علينا نعترف باننا ضعفاء حائرين تائهين متألمين من الحياه التي احبناها فاعطتنا ظهرها ونحن اجمل ابناءها ، علينا نناشدها تمنحنا الفرحه التي نستحقها وننسج من وجودنا معا قوة وامان ، ننسج سحب ورديه تحمينا من الاشعه اللاهبه وتمطر فوق قلوبنا امطارا حانيه تغسل الهم والوجع وتزيح في طريقها الذكريات المؤلمه والسموم وتنزع من عيوننا الشوك ومن قلوبنا الوجع وتطلق لارواحنا الحرية ....

علينا نعترف في هذه اللحظات بالذات اننا كنا نتوق لحياه افضل نستحقها ، لكن الافضل لم تأتي وتركت لنا الاوجع يمزقنا !!! علينا نعترف اننا نتمني من الحياة قليل من الرأفة وقليل من الرقة وقليل من الانصاف ... ولتترك علينا بعد ذاك بقيه المعارك الطاحنه نخوضها مسلحين بقوتنا ورأفتها والانصاف واصرارنا علي الوجود !!!! علينا نعترف اننا ارهقنا من الاقنعه التي لانخلعها تخفي وهننا ودموعنا وطموحنا وتمردنا ، واننا نتمني نظهر للحياه بوجوهنا وارواحنا الحقيقيه ، لسنا ابطالا لكنا لسنا مهزومين ، نحن بشر محبين للحياه نبحث عن مكان لنا تحت شمسها الدافئه العادلة !!!

حين نودع هذا العام ، لن نحكي عن اوجاعه التي ادمتنا ، لن نحك عن الليالي التي قهرتنا ، ولا عن الساعات التي فرت منا ، ولا عن الدموع التي احرقت قلوبنا وارواحنا ... سنتذكر فقط ومضات الفرحه التي شقت الليل الكحيل واشرقت بشميس صغيره دفئتنا واسعدتنا وفرت ، سنتذكر صخب الضحك الذي تجلجل في اللحظات المسروقة التي افلحنا في خداع الحياة والاحساس بالسعاده فيها ، سنتذكر شذرات الدفء الانساني التي تسللت اليها وسط صقيع الغرباء واشعلت جذوة ارواحنا بالاصرار العنيد للتغلب علي قهرنا والانتصار علي ضعفنا والبقاء احياء متمردين مقاوحين !!!!

من نحن ...نحن ممن سرقت منهم الاحلام وضاعت في الحياه الزحمه الصاخبه ، سرقت منهم الايام والسنين فعاشوها يقاوموا الانكسار والهزيمه ويتشبثوا بالامل والعزيمه ، سرقت منهم الطمأنينه والامان فارتدوا لطفولتهم واحضان امهاتهن وحواديت الجدات الطيبات نتونس بالدفء ، نحن ممن حاصرنا الاحباط والاكتئاب وفررنا منه وصارعناه ومازلنا نصارعه ، نحن ممن ادمنوا الوحده واحبوها وسط الناس كانوا ام بين جدران الصمت ....

نحن البشر الطيبين ممن لن نستعد لحضور حفل رأس سنه غدا ... لن تشتري النساء منا فساتين جديدة ولن يذهبن للكوافير ، لن يستعد الرجال بكرافتاتهم الجديدة لمراقصه الجميلات في الحفله الصاخبه التي لن نحضرها نودع عام انتهي ونستقبل عام جديد !!! لكن من قال ان السعاده في الحفلات والفساتين الجديدة والصخب !!! نحن من نبحث عن سعاده اخري اعمق وادفء واكثر حنانا ورقه ....

نحن من نتمني تحقق الاحلام لنسعد ، نعم مازالت لم تتحقق لكنا ننتظر ونسعي ونسعي وننتظر !!!! بأسم كل من حلموا باشياء جميله صغيرة لم تتحقق اكتب اليوم ...
من حلم منا بحياه بسيطه لكنها هانئة ، حلم بحياه عاطفيه حميمة ، احلم بشريك ، يقاسمني الفرحه ويشاركني الامان ويمنحني السكينه ، شريك يسعده وجودي ويسعدني وجوده ، شريك يمنحني حضن دافء ، اهتمام متبادل ، فهم واعي ، مشاركه في التفاصيل الجميلة ، لم نحلم بالنقود والسيارات والثراء والبهرجه الاجتماعيه الفارغه ، فقط مااحلم به حبيب ورقصه دافئه وبيتين شعر وشاطيء بحر وقت الغروب واغنيه ام كلثوم علي وهج القمر .... لكن ماحلمنا به لم يتحقق ، خدعنا ربما ، تهنا في دروب الحياة ربما ، صادفنا الاشخاص الغلط في الوقت الغلط ربما ، المهم ، ان اي منا لم يتحقق حلمه البسيط الصغير و.... مازلنا احياء نحلم ونتمني !!! من حلم يسافر فاغلقت في وجهه كل ابواب الرحيل والرزق ، حلم بغد اجمل فحاصرته الكوابيس تجره للماضي اللعين السحيق ، منا حلم بنجاح في عمله فحاصره اعداء النجاح من الفاشلين والكاذبين واصحاب الثقه فسرقوا حلمه وبراعته ووأدوه في وظيفه نمطيه كريه او علي مقعد البطاله الموجع !!!من حلم منا بحياه هادئه بلا صراعات ، لا انافس احد ولا اتمني احد ينافسني ، الحياه واسعه تتحملني وملايين غيري ، كل منا يستطيع يعيش حياته البسيطه ، اطفال صغار بلا مشاجرات ، حياه معقوله بلا ترف ، وظيفه بلا مكائد ، شريك حياه يقتسمها معك يحترمك ويقدرك ، حياه هادئه بلا صراعات ، هذا كل مااطمح فيه ، لكن الحياه لم تمنحنا ابسط ماحلمنا به ، حاصرتنا بالضجيج والخداع والمنافسه الطاحنه والمكائد والغدر والخسه والخيانه والنفاق ، الحياه لم تمنحنا ابسط ماحلمنا به ، زجت بنا في معاركه جبرية ومزقت ملابسنا ووجوهنا واماننا ، ارعبتنا خوفتنا فدخلنا الخنادق ولبسنا الخوذات واختبئنا خلف الدروع وصارت الحياه معارك مستمرة لا تنتهي وضاعت الطمانينة وتبعثر الامان وضعنا وسط المشاكل وفقدنا اعصابنا وبكينا وغضبنا وتبددت ايام العمر في معارك قميئه لافائده منها ولاطائل ... المهم ، ان اي منا لم يتحقق حلمه البسيط الصغير و.... مازلنا احياء نحلم ونتمني !!!!

الي هؤلاء ، شركائي في لحظه الاظلام في الليلة الاخيرة من هذا العالم ، نعد بصوت واحد من عشره لواحد ننتظر رحيل هذه السنه وقدوم السنه الجديدة ... اليهم اقول كل سنه ونحن طيبين ، ونحن اقرب لاحلامنا واقل وجعا واشد قوة واكثر اصرارا علي الامساك بالاحلام والسعي الدؤوب لتحقيقها !!! وما لن يتحقق هذا العام سيتحقق العام القادم وايام العمر طويلة !!!!
كل سنه وجميعنا سعداء وقابضين علي احلامنا مصدر قوة ودفء وصلابة !!!!
كل سنه وجميعنا سعدا واقرب لاحلامنا واقوي علي تحمل الحياه واعباءها ووجعها واكثر عند ومشاكسه ومقاوحه وتفائل !!! كل سنه وجميعنا اكثر تفائل وفرحه !!!!

هناك 3 تعليقات:

مها العباسى يقول...

تطوى الايام صفحاتها سطور تليها سطور ننظر لها مشفقين على انفسنا ربما ولكننا نصبح اقوياء بشئ ما بداخلنا تبعثه فينا هزائمنا الصغيرة التى ليست بصغيرة ولكنها امام مانحمل بداخلنا من قلوب تستحق الافضل ونحن على يقين بان الافضل سياتى سنرتدى يوما ما النساء الفستان المخملى وتستعد لتستعد لتلك السهرة ويرتدى الرجال ستراتهم الانيقه لتعزف موسيقى التانجو وتتمايل اجساد حبيباتهم بين ذراعيهم حتى تدق الساعه دقاتها الاثنى عشر وتكون بدايه عام جديد
نستحق الحلم ونستحق الافضل وسياتى الافضل وسيتحقق الحلم
سيتحقق يوما على يقين بذلك فتلك القلوب النقيه حتما سياتيها الحلم
كل سنه وانتى احلى اطيب واحن
سنه جميله صافيه رايقه

مها جمال يقول...

معا نردد نحن نحب الحياة
نصنع الآمال الكبيرة
نتحمل الآلام والمشقة لنسعد من نحب
ونسعد بهم
نردد ان الحياة تستحقنا ونحن نستحقها والا لما وجدنا فيها
نردد ان الساعة الثانية عشرة باب لحلم جديد وعام جديد وامل جديد
اميرة تستحقين كل الحب كل الود والاحترام
كل عام ونحن صديقات نقاوح ونقاوح ونقاوح
لن ينتهى الكلام بنهاية العام
بل يزداد لنعبر عن محبتنا وووووووو
كل عام وانت صاحبة قلب حنون ونفس صافية وراضية

حمـــــــــــــــــــــة يقول...

سيدتي
سنوات كأوراق الشجر
هوت الى الأسفل و البعض طار مع الريح

قيل سماد رفيعا يباع اكياسا بثمن
و هذا أقصى ما أريد لنا

أما من بقي و صمد
قيل فيه عنادا
و شهامة لعدم الإذلال
سنة سعيدة