01 ديسمبر 2008

الدروس الموجعه ...........




علمتني الدنيا ان طمآنينه نفسي لا يمنحها لي الا نفسي وان اوهام الاخرين واكاذيبهم يس
تحيل تمنحني اي سكينه او هدوء او رضا او صفاء وان نفسي الحنون علي نفسها هي الاقدر دائما علي منحها كل ماتتمناه واكثر ......وعلمتني الحياه ان امانها كمثل قبض الريح لا يقبض عليه ولا تملكه ابدا وان مايمنحك الامان انك تحسه دائما ولا تحسه ابدا كآن الوهم المستمر الذي تعرف كل الاعيبه وتفهمها لكنك تسكن اليه وتقنع بخيالاته بتقبل الاستسلام الطوعي للمصير الحتمي الذي لا مفر منه ... وعلمتني الايام ان الخوف من القادم المجهول عبث لان كل القادم مجهول مهما تصورناه معروف وان السكينه للمآلوف وهما لان المآلوف غريب ان ادركت حقيقته الدفينه ، وعلمتني الدروس القاسيه ان قسوه الدرس تعصف بك حين تنكر اوتتجاهل ي امكانيه لمرورك به ثم تكتشف وتدرك ان عبورك فيه كان حتميا ضروريا لا مهرب منه وان قسوه الدروس الموجعه تهون حين تنتبه لكونها تلاحقك وتلاحق الاخرين اعصارا يقتلع جذور الجميع من كل الاراضي التي تصوروها ملاذا دائما فاكتشفوها رمالا متحركه تبتلع امنياتهم واحلامهم وكل ماكانو يصبوا اليه ، قسوه الدروس الموجعه تهون حين توقن انك لست المستهدف بالقسوه لكنها النصيب العشوائي العبثي للجميع ... وعلمتني دموعي ان طعم ملحها اعذب علي وجنتي من حنان الغرباء .. وعلمتني الضربات المتلاحقه فوق راسي ان الارض التي ساسقط عليها احن من احضان المخادعين ممن انهالوا فوق رآسي بمعاولهم بادعاء الحب والتقويم والتعليم والاصلاح فالارض حضن واسع ستحتويني بحنان مهما كانت قسوتها في مواجهه احضان مزيفه لفظتني بكذبها ... ولولا كل الدروس الموجعه ماصرت انا كما انا الان ادرك قيمه الحنان والحب والرقه والتفهم والانسانيه في هذه الحياه الموجعه فولا هذه المعاني الحنونه ماتحملنا كل الدروس الموجعه التي طرقت فوق روؤسنا بمعاولها.........

هناك تعليق واحد:

مــها العباسى يقول...

مع كل درس بيحتاج الانسان لدفء يد حانينه تمتد لتربت على وجنته فى صمت
يحتاج لصوت يشعر بضمته اذا مااتعبتك الايام
لحضن ترتمى فيه دون خجل او خوف
لنظرة تحاوطك وتضمك وتقولك من غير كلام انا جنبك ماتخافش