09 يوليو 2010

الوحشة !!!!





الوحشة .... هذا مااشعر به طيله الوقت وطيله الايام وطيله الحياة !!!!وسط الصخب والضجيج والزحام .... لااشعر الا بالوحشة !!! وسط كل الغرباء لااشعر الا بالوحشة !!!

ليست الوحده مااشعر به ، الوحدة غير الوحشه ، الوحده وكاني وحيده اعيش بعيدا عن البشر وفي عالم خاوي منهم ، لكني لست وحيدة ، فالكثيرين يحيطون بي ، اسمعهم ويسمعوني ، اراهم ويروني ، احس بهم وبارواحهم لكنهم لا يحسوا بي ولا يدركوا روحي ولا يفهموا في طلاسمي ، لذا لست وحيدة لكني اشعر بالوحشة ..

الوحشه تشعر بها وقت تحيط بك جبال الصقيع ، تعتقلك داخل مكعب كبير من الثلج ، تري العالم خلفه وتري العالم من خلف ظلاله ، لكنك لاتشعر بدفء العالم ، ان كان دافئا ، ولا تحس ببرودته ان كان باردا اكثر من الثلج الذي يحيطك ، من داخل مكعب الثلج اتواصل مع الحياة ، امد يدي بين طبقات الصقيع والثلوج واصرخ بصمت يرتد صداه لروحي ، اؤكد لروحي اني مازلت حية وان الحياه قدر واختيار واراده وان الصقيع كثيرا مايكون ادفء من المشاعر المزيفه والغباء .... ووسط الصراخ المكتوم والتعايش وتحمل البرودة والصقيع والتغزل في الوحدة واستحلاب الذكريات الدافئة والتمسك بالوجود والحيويه ، وسط هذا كله ، اعيش واتمسك بالحياة واقاتل فيها لكني لااشعر الا بالوحشه احساسا مفهوما اعرف مذاقه المرير جيدا بل واكاد اقول اني احببته من كثره ماسكنني واعتدت عليه !!!!

الوحشة كمثل السائر في الصحراء بلا هدف ، لاشيء يخيفه ولا شيء يسعده ، والعالم من حوله ساكن صامت تتماوج درجات الاصفر الشاحب فوق ملامحه ، بعض العشب النافر كالاسنان المشحوذه يتناثر حولك ، لاشيء جميل ولا شيء حميم ولا شيء خاص ولا شيء مريح ، مابين رمال تغلي مراجلها وسكون موجع وافق بعيد وشمس قاتله وليل قاحل ، انت اسير الجغرافيا اللعينه ، والجغرافيا لاتأسرك وتكتفي بحصارك بل تحتلك وخزا دائم لا يرحل عنك وحين تعتاد عليه وتتقبله يعتاد عليك ويتوطنك وتصبح انت والوحشه مثل وجهي العمله لاتفرا ابدا عن بعضهما ولا ينفصل عقدكما !!!

الوحشة تحس بها وقت تري حياتك مرسومة مثل قضبان القطار ، طريقها واضح المعالم لكنك لم تختاره ولاتملك التمرد عليه ، فكما لايملك القطار يغادر قضبانه ، لا املك انا الخروج عن نصها ، حياه تنقلني من منطقه لاخري ومحطه لاخري كمثل القشه تجرفها الامواج العاتية للشواطيء المجهوله ، عليك اكتشافها وتقبلها والبقاء فيها بل وحبها والسكون اليها والاعتياد عليها ، انت والقطار والقشه تقذفكم وتتقاذفكم الحياة لمحطات وشواطيء مجهولة ، وقتها لاتشعر الا بالوحشه ثم تفيق بسرعه وتحاول تتأقلم ثم تتأقلم ثم تتعايش ثم تنسي ماكنت تحسه ويستغرقك الصراع من اجل البقاء !!!

الوحشة .... احساس بارد يحتلني يتغلغل لاعماقي يحيطني يحاصرني ... برودة من نوع خاص ، لكنها بروده دافئه ، فالثلج ادفء من صقيع اخر اكثر برودة ، واكم من اناس كسر الصقيع عظامهم فاحتموا بالثلج يدفئهم ، هذه هي الحياه واقدارها ومساراتها اللعينه ، اختر دائما ما بين الموجع والاكثر وجعا ، اختر ولاتتردد ، وحين تختار الاقل وجعا يستمر الاكثر وجعا معك كظلك يهددك ان تمردت او غضبت او سخطت علي ماانت فيه ، يهددك بشره فتقنع راضيا بالوجع الاقل وتتغني بجماله ، وقتها وحين ترفع عقيرتك بالغناء ودموعك تتساقط لست بكاذب لكنك واقعي قوي تجيد فنون التعايش مع الهزائم الصغيره التي هي اكثر حنانا ورحمة من شر الهزائم الكبيرة الموجعه !!!

لااشعر الا بالوحشة !!!!

كأن العالم فارغ من حولي ... كان الاشباح تحيط بي ، هم في عالم وانا في عالم اخر ، اراهم ويروني ، لكني لا اتماس معهم ولا يتماسوا معي ...وجوه بلا ملامح هذا مااراه ومايروه ، عوالم منفصله ، عالمي وعالمهم ... بيننا الحجب والحواجز والفواصل والفجوات والمسافات اللامتناهية ...اري العالم ويراني ، لكني لا اعيشه ولا يعيشني !!! اراه ويراني ، لكني لا اتواصل معه ولا يفهمني !!! في نفس الوقت لااشكو منه وهو لا يضيق بي !!! انها معادلات الحياة التي لم تترك لنا اختيارا .... اغضب براحتك منها لكنك ابدا لن تغيرها ، فلست كل عناصر المعادله او طرفيها معا ، انت فقط احد العناصر احد الاطراف احد المؤثرات ، انت لاتلعب وحدك ، ولا تؤثر وحدك ، والحقيقه ، انت وكل العناصر وكل الاطراف مفعول به كبير حتي لو تصورت للاسف غير هذا !!! ..

لااشعر الا بالوحشة ....

لااحد يفهم مالذي اشعر به ولا احسه !!!
وانا لاابذل مجهود لاشرح نفسي للاخرين ، لن يفهموا ، هكذا قررت منذ زمن بعيد !!!
لن يفهموا مهما قلت .... لغتي تختلف عن لغتهم وابجديتي تختلف عن ابجدياتهم !!!
والمجهود مضني والاحباط موجع...
ان شرحت نفسك ولم يفهمك احد يتسلل الاحباط لروحك مثلما يتسلل الالم لجسدك وقتما تمزقه الانصال البارده !!!
فلماذا الالم ولماذا التمني !!!!

الوحشة !!!
اول الطريق وكل محطاته واسم محطه الوصول !!!
خطوات مرسومه علي طريق قحل لااشجار علي جانبيه ولا هواء عليل يبرد قيظه ولا دفء يبدد صقيعه !!!
الوحشه هي الخريطه والدروب واسماء الشوارع واللافتتات !!!
منها واليها .... نذهب ونجيء !!!
.................. هل اشكو مما اعيشه !!!
لا ... لااشكو فقد علمتني الحياة ان المجهود الضائع في اللاجدوي يزيد القسوه قسوه والاحباط احباط !!!

هل كنت اتمني شيء اخر !!!
لااتذكر حتي مالذي كنت اتمناه فقد مرت ايام العمر وسنواته وانا اتعايش مع مااعيشه حتي نسيت مالذي كنت اتمناه ولم اعد اكترث به ، فالسنوات لن تعود للخلف وماكنت اتمناه حسبما اذكر كان للسنوات التي مرت فانقضي معها ومر كمثل ايامها التي مرت !!!

هل كنت احلم بحياة مختلفه !!!
احلامي لم تكن بحياه مختلفه ، فكل اشكال الحياة تتشابه وجميعها مختلفة عن بعضها البعض وفي النهايه كله سواء !!!

هل انصعت للممكن وقبلت المتاح !!!!
لم انصاع للممكن والمتاح لكني قبلته واحببته فمالذي يفيد وقت تتمرد علي الممكن ولاتستطيع الوصول لما لن تستطيع الوصول اليه ، وقتها ستعيش حياة اكثر بؤسا من تلك التي تعيشها علي بؤسها ، فاذا كان الاكثر بؤسا موجع فلتستمتع بما هو اقل بؤسا !!! وعش ايامك بمنتهي الرضا والسعاده !!!

هل استسلمت ؟؟؟؟؟؟؟؟
الاستسلام يعني الموت ، لكني مازلت حية اتنفس وصوت انفاسي يقرع سمعي !!!
الاستسلام يعني الموت وانا لن ابكر بميعاده ولن اشتريه ، لم استسلم ولن استسلم ....

فقط .... اعبر عن احاسيسي لنفسي !!! فمنتهي القسوه الا تعبر عن احاسيسك حتي لنفسك !!!
اعبر عن احاسيسي لنفسي !!! وهذا اضعف الايمان !!!!

وياوحشه الايام لااشكو منك ولا اتمرد عليك ، فقط اقول اني ادمنتك واعتدت عليك واكاد احبك!!!!

هناك 4 تعليقات:

عمادخلاف يقول...

لو لم يوجد الحب على الأرض لأخترعناه هكذا قالو قديما وقالوا حديثا الحب هو الشئ الوحيد القادر على أنتشالنا من الوحدة والوحشة ومن الغربة ومن كل الأشياء التى تجعلنا وحيدين حيارى ...الحب هو الشئ الذي تجعل الضحكة تملأ وشوشنا وقلبنا ومشاعرنا..... الحب يجعلنا أكثر دفئا أكثر أمانا يغنينا عن كل البشر لا نريد شيئا بعد ولا قبله...يجعلنا فى حالة أشباع مستمر قادر على أحتواءنا ..تسقط كل الوجوه أمامه ...ساعتها ففط لن يكون الشخص فى أحتياج الى أحد مثلما جاء فى نصك المفعم بالحب والتمنى ..ومع أن النص يأس وهناك حالة من التراخى فى كل كلمة الا أن الأمل يأتى من ثنايا اليأس من ثنايا الحلم ...مادام الغد موجود ونحن موجودين فيه لابد أن يكون لدينا الأمل ........لن يفهمك أحد ولن يشعر بك أحد ولا تجهدي نفسك فى شرح ما تعاني منه فهؤلاء ليسوا ملائكة مثلك الملائكة هي التى يفهم بعضها البعض
تحياتى لحضرتك ودمت لنا كاتبة متألقة دائما

elsaady يقول...

اري العالم ويراني ، لكني لا اعيشه ولا يعيشني !!! اراه ويراني ، لكني لا اتواصل معه ولا يفهمني !!!
يا لعبقرية ما أفهمة من هذه الجملة .
تدوينة رائعة أبهجتني وجعلتني أفكر كثيراً , وأنا أقيس جودة ما أقرأه بحجم ما يدفعني للتفكير .
تحياتي وتمنياتي بالتوفيق .

اميرة بهي الدين يقول...

RE: [ياااماااا ياما دقت علي الراس طبول !!] الوحشة !!!!
...
From:
Hamed Sawan [Chat now]
...
View Contact
To: amira abdalla


لااحد يفهم مالذي اشعر به ولا احسه !!!
وانا لاابذل مجهود لاشرح نفسي للاخرين ، لن يفهموا، !!!
لا في حد ممكن يفهم الاحساس ده يا اميره----انت كتبت حاجه جميله قوي ---احساس الوحشه موجود عند ناس كتير بس مش هيعرفوا يوصفوه كده--علي الاقل انا---برافو مرمر

Mafrousa يقول...

الوحشة حتتوجد طول ما الناس اللى حوالينا بتحاول تتشبه و تلبس اقنعة مش بتاعتها
فبيصبح العالم من حولى مسخ...و انا زي ما انا .....فبشعر بالوحشة
لأن مافيش حاجة متسابة على طبيعتها...كل مستنسخ استنساخ ركيك
فالدنيا ما بقاش ليها لا طعم ولا لون و الناس كمان

انا بحس بالوحشة ديه كتير..و تلاقيني بتفرج على الناس من حولى كان فيه حاجززجاجي بينى و بينهم...و اتعجب..واتحسر...و همه ينظرون الى كاني من كوكب آخر ..............لابد ان استشعر الوحشة و انا آراهم مش هم الناس اللى اعتدت عليهم و هم يروني كائن من كوكب آخر