31 أكتوبر 2008

انا حره ..............جدا جدا ..........




٢٩ يوليو ٢٠٠٠ - الذاكرة - لماذا فكرت في كتابة ذكرياتي او مذكراتي ..ماذا عندي اقوله لكم واقوله لنفسي ..
عندي بعض الصور والملامح والتفاصيل والتي اخشي ما اخشي ان تضيع وتندثر ، عندي بعض الصور التي انعكست في ذاكرتي وتركت اطيافها ظلالا لها ملامح ومعالم خاصه....... عندي رؤية لبعض الاحداث والتي احب ان اسجلها واشارك الناس فيها ..ذكريات ومذكرات ؟؟ .. هكذا سألت نفسي متعجبة وكأني استنكر الاختيار !!! ..
لماذا الان ؟؟ سألت نفسي ..لماذا ومازلت في منتصف العمر أو هكذا أتمني !!لماذا ومازال امامي ايام قد تحمل في رحمها صور و ملامح تستحق التسجيل ..لماذا الان ؟؟ ..ولماذا في أي وقت ؟؟!! ..من قال ان الذكريات والمذكرات لها وقت مخصوص .. وقت معين ..من قال انها قرينه بنهاية العمر و آخره ..من قال انها لا تأتي الا في اللحظة التي يتوقف الانسان فيها عن الوجود الفاعل .. لماذا لاتأتي هي ذاتها – تدوين الذكريات والمذكرات - جزء من الوجود الفاعل والتفاعل .. ولهذا التفسير الاخير ارتحت .. نعم ارتحت فالماضي جزء من التفاعل الحي مع الحاضر والمستقبل ..
وعلي هذا الاساس قررت ان ابدأ في تدوين ذاكرتي علي الاوراق احداث وملامح ، صور وروائح ، مشاعر واحاسيس ..و الحق انني لا اعرف من اين ابدأ .. فذاكرتي – رغم الشباب الذي اعيشه – ضبابية ..
ضاع منها الكثير من الاحداث وفي الاساس ضاع الترتيب ،بل ربما هي ذاكرة انتقائية ، اتذكر بها ما اريده ، وما لا اريده اسقطه منها .. او ارميه بعيدا .. انه فن الهروب الجميل ..
٣١ اكتوبر ٢٠٠٨ - الحقيقه اني اسقطت من ذاكراتي وذكرياتي الكثير والكثير اشخاص لا اقوي علي احتمال كونهم شغلوا ولو ثانيه واحده من حياتي واحداث مريره تمنيت الا اخوض فيها واوقات عصيبه سحقت مشاعري واعصابي وكبريائي ،، اسقطت من ذاكرتي وذكرياتي الكثير وقررت بمنتهي البراعه والحنكه اعاده صياغه الواقع وصياغه التاريخ وصياغه الحياه ..... وانا حره في اختياراتي وذاكرتي ........ من الان فصاعدا سارنو ببصري وخيالي لماعشته من احداث اختار منها مااكتبه ومااسقطه ، من الان فصاعدا ساكتب ما ارغب فيه وفقط وساتذكر مااحبه وفقط وسانسي مااكره واحتقره وابغضه وفي هذا بالذات انا حره جداجداجدا ..........

هناك تعليق واحد:

مــها العباسى يقول...

ياريت تعلمينى فن اسقاط الاحداث والاشخاص