26 سبتمبر 2009

الزمرد الاخضر !!!!!!






هل ستقبع في الك
هف طويلا تبكي كنزك الذي جرفته امواج العاصفه من بين يديك وانت فوق الصاري فرحا بشراع انتصاراتك وقتها قفزت من السفينه وكدت تهلك تبحث عن حبات الزمرد وسط الانواء تنبش قاع المحيط باظافرك كانك ستجد ثروتك مصونه بين اذرعه الاخطبوط لكن الاخطبوط اعتصرك بين اذرعته وكدت تهلك ونسيت موتك وتذكرت الكنز الذي سرق سنوات راحتك التي تصورتك انك اشتريتها فعلا وسجلت صكوك ملكيتها فاذ بك تقبض علي عشب البحر والريح العاتيه ودموعك!!!
هل ستقبع في الكهف
طويلا تتذكر كيف ضاع الكنز كيف جرفته الامواج الخضراءلا الزرقاء لا الرماديه الشريره وانك كنت فوق الصاري ترقص لا تغني بل تدعك عينيك لان الملح دفنهما تحت ذراته الكاويه فحين اتت الامواج لم تراها وحين ضربت العاصفه العاتيه صاريك وكادت تدفنك تحت زبدها لم تحتاط لقوتها واخذت علي حين غره وبمنتهي الغدر ، هل ستلوم نفسك وتلوم نفسك انك لم تقبض علي الكنز باصابعك بقوه وانك لم تخبئه خلف حبات عيونك وانك لم تبتلعه في معدتك تخفيه من الاشباح الشريره التي تربصت بك وانتظرك ساعه راحتك بعد سنين الجهد وسرقتك وانت في اوج انتصارك وافسدك كتاب افراحك وسكبت الحبر الاسود فوق سطوره البراقه فبهتت !!
هل ستضيع كل تلك السنوات في انتقاء الالفاظ الرقيقه الانيقه تغزل بها ابيات شعر المرثيات السوداء التي تجهزها منذ سنوات وسنوات حزنا علي سنوات ابعد ضاعت منك في غمره الاحتفالات ، هل ستضيع بقيه ايام العمر تتامل شعيراتك البيضاء تزركش راسك وذقنك وتبكي لانك شعرك الاسود رحل مع كنزك مع ايام العمر التي كنت تقوي فيها علي اقتلاع الشجره من جذورها ونقل الجبل من مكانه وتثبيت السحاب في السماء مرتعدا
منك لايتحرك الا بنظره عينيك ، هل ستضيع بقيه ايام العمر تعد التجاعيد التي وشمت وجهك بحزن ضياع المجهود فتنام من شده الحزن وتظل اسيره لا تقوي فكاكا ووجهك يزداد تجاعيد ويهرم !!!
الا يذكرك كنزك الضاع بكنزك الذي بين يديك لا تشعر بقدر قيمته ولا معناه ، الا تذكرك الايام الماضيه بالايام القادمه التي لا تحبها ولا تنتظرها ولا ترسم لها خططا ولا تاخذ فيها مواعيد ، الا تحن لصاري المركب يشق عنان الماء وعنان السماء ويطير بك نسر شامخ فوق وجه الماء ووجه الايام ووجه التاريخ ترسم لنفسك تقويما جديدا وتحتفل مع نفسك بمناسباته واعياده السعيده !!!!
الا تذكرك عزيمتك بعزيمتك فتتمرد علي كهفك واسرك وحزنك وماضيك وذكرياتك المفرحه الموجعه التي تغلغلت داخل نفسك سرطانا ينهش ارادتك وقوه ساعدك وتنتفض تكسر اغلالك وتطلق سراح نفسك وتهدم جدران الكهف فوق الزواحف الرابضه بين شقوقه وتخرج لنهار جميل تبتسم شمسه الحانيه في وجهك ويلاطف نسيمه العطر وجنتيك فتشد قامتك التي انحنت تحت سقف الكهف المسكون بالاشباح وتبتسم للهزيمه تهزمها ببقاءك بوجودك بحياتك بحبك للحياه ..... الن تعطي نفسك ماتستحقه ، فاذا كانت الايام الماضيه ولت بهزائمها الا تحن لتقويم جديد ومستقبل جميل ووجود لا تقوي الريح ثانيه علي بعثرته !!! ا
لن تعطي نفسك ما تستحقه وتحرر روحك من تقاليد الثآر وتحرق الكفن الذي تجهزه للهزيمه الجديده وتنطلق تصارع الريح العاصفه وتمتطي الامواج الهادره وترفع علمك في السماء !!!
هل حبات الزمد التي ضاعت منك تساوي عمرك كله الذي يضيع الان من بيد اصابعك كالرمال المبلله بدموع القهر !!!
هل حبات الزمد
التي تناثرت في قاع المحيط اثمن لديك من من كل الانتصارات الساحقه التي ستحققها حتما لو حللت قيودك !!! هل حبات الزمرد التي فقدتها اغلي عندك من نفسك !!! ياربان السفينه الغارقه ، فقط السفينه غرقت وانت مازلت حيا ، ومازلت ربانا بارعا ماهرا ، ومازال المحيط ينتظر اسطولك بعشق وينتظر مواويلك الليليه بشغف وينتظر ابتسامات نجاحك فنارا يهدي الحائرين للطريق الصحيح !!!
كفاك بكاء وكفاك حزن وكفاك ندم وكفاك اسف وتقدم خطوه واحده للامام واخرج من كهفك الذي اسرت روحك فيه حتي زهدت حياتها وحياتك !!! فلو ضاعت الايام القادمه ونفذ رصيدك ستموت في الكهف مع الزواحف !!! هل هذا هو المصير الذي تتمناه لنفسك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كدت انسي الم يكن زمردك الاخضر مجرد احجار صماء بارده نفخت فيها من روحك وحماسك فتحولت كنزا؟
المؤكد انك نسيت او تناسيت وها انا اذكرك .. اذكرك .. كنزك الذي ضيعت عمرك تبكي ضياعه كان احجار رخيصه ملقاه علي الارصفه حتي نفخت فيها من روحك !!
وروحك مازالت تنتفض ومازالت قويه ومازالت حيه !!!
والاحجار الرخيصه مبعثره تحت قدميك لكنك لاتراها لانك حبيس الكهف !!!
اخرج ايها الربان واستعد ايام وجودك !!!!!!
وكفاك حزن !!!!!!


اهداء ..... الي الزاهدون في الحياه حزاني علي هزائم الماضي..... تمردوا !!!!!!!!!


هناك تعليق واحد:

chitos يقول...

اخرج ايها الربان واستعد ايام وجودك !!!!!!
وكفاك حزن !!!!!!

قويه جدا...

رائعه احساس و تشجيع جميل جدا !!!