19 أكتوبر 2009

شظايا بعثرتها العاصفه .. !!!!!



( * )
( التناقضات )

انا كل المتناقضات ..
كل المشاعر والاحاسيس ..
كل الاوجاع والحزن والهم ، كل الفرحه والبهجه والسعاده ...
كل الاحلام الممكنه والمستحيله ، كل اليآس العطن الازرق ..
كل الصخب المدوي والضجيج المزعج ، كل الوحده الخرساء الصامته الممله القاتله ....
كل المقاومه والتمرد وتحطيم الاسوار والفرار من القيود والانطلاق ..
كل الاستسلام المهين والهزيمه النكراء والخضوع والكمون والفرار ....
كل التفاءل الملون الساطع ..
كل التشاؤم القاتم الداكن الموحش ..
كل البلادة الغبيه الراكده في مستنقعات الهم
كل الحيويه احلق اطير اصرخ افرح ارقص ابكي اضحك احب واحب
كل الجنون الاندفاع الجنوح الجموح ...
انا الحنان الفياض والجمود الموجع
انا الاقتراب الحميم والابتعاد المشحوذ بانصال التجاهل البارد
انا الفهم والتفهم والرحابه وسعه الافق ودفء الحضن والاحتواء
انا الغباء الاعمي والصمم والنفور الكريه والفرار الاناني والكراهيه
انا كل المتناقضات ...!!!!ا
قل لي علي اي وتر ستعزف !!!
اقل لك اي نغمات ستسمع !!!
وفي جميع الاحوال لقد اوضحت لك نفسي منذ البدايه
لكنك يبدو لم تصغ لي جيدا !!!!




( ** )
( الاحتياج )


لاتقلق فانا اتفهم اسباب غيابك وروضت نفسي الاعتياد علي عدم وجودك ..
انا لااحتاجك بشده و حياتي تسير وكل شيء فيها علي مايرام ..
لماذا لاتصدقني !!! نعم اتفهم اسباب غيابك والتمس لك جميع الاعذار ..
لماذا اسمع ضحكاتك الساخره !! هل لاني قلت لك انا لااحتاجك بشده !!!
لاتضحك وصدقني فانا حقا لااحتاجك بشده الا في بعض الاوقات القليله النادره ...
تلك اللحظات التي تمر عليي كنصل مشحوذ توجعني تذكرني افتقادك وغيابك وشوقي اليك !!
احتاجك بشده حين تتسلل البروده لعظامي تطحنها وانا ارتعد من البرد وحيده ،
وقتها افتقدك افتقد حضنك اتمناك دفا حميم يحتويني ويحتللني!!!
احتاجك بشده حين تقبض علي روحي همومها وهموم الايام الثقيله ،
وقتها افتقدك اتمني اشكو لك واتمناك تسمعني تطمئني وتبدد مخاوفي !!!
احتاجك بشده حين تغمرني السعاده واحلق باجنحتها في السماء ,
وقتها افتقدك اتمني وجود تشاركني بهجتي وتكتشف اسرارها ونقتسم رحيقها معا !!
احتاجك بشده حين تحاصرني المصاعب وتكاد تصرعني الوحشه ,
وقتها اتمناك تنتشلني من حصارها تحاربها تنتصر عليها وتحررني من اسرها !!
احتاجك بشده وانا احدق في فنجان قهوتي لااستطعمه
انتظرك تجلس امامي تحتسي قهوتك فنتبادل الفناجين المعطره بانفاسنا بمذاق شفاهنا ونستمتع !!!
احتاجك بشده جالسه امام البحر احدق في شطه البعيد
اتمني لو تخطفني في مركب شراعي ونبتعد عن الارض ونتوه ولانصل ابدا للشاطيءالاخر !!!
لااحتاجك بشده الا وانا ملتحفه باشعه القمر وضوءه الحاني
اتمناك ترقص معي وتسافر بي للقرص الفضي نسكنه ونهرب من وحشه الايام هنا !!
لااحتاجك بشده الا جوعي انظر لطبق الطعام امامي
احسه ماسخا لامذاق له ولا نكهه فوجودك يمنح طعامي توابله ويفتح شهيتي للطعام والحياه !!
لااحتاجك بشده الا حين استيقظ من النوم هرعه فزعه لان كوابيس الليل اقتحمت مخدعي
اتمناك حارسا عليه تحميني من مخاوفي ووحدتي واشباح الليل !!!
لااحتاجك بشده الا حين تلثم اشعه الشمس وجنتاي
وقتها افتقدك واضيق من الشمس التي سرقت قبلاتي النهاريه المخصصه لك !!!
لااحتاجك بشده الا حين تنساب الموسيقي في منتصف الليل وانا جالسه علي مقعدي لااجد من يراقصني
وقتها اناديك واقبل دعوتك للرقص وانام علي كتفك اسمع همساتك التي طالما اشتقت اليها !!!!
لااحتاجك بشده الا حين تتساقط دموعي قهرا ، فغير اناملك ومشاعرك لايصلح شيئا في الدنيا ليهون حزني!!!
الم اقل لك اني لااحتاجك بشده الا في بعض الاوقات القليله النادره !!!
صدقتني ؟؟؟؟؟؟





( *** )
( القدر )


اعرف انك مرتبك فلن اكلمك ولن انتظر زيارتك ولن الح عليك لاراك !!
اعرف انك خائف من حبي فقررت تشرنقه داخلك وتفقد ذاكرتك عمدا حتي لا يؤرقك غيابي !!
اعرف انك تهرب مني فاحتياجك لي يزعجك يقلقك فقد عودت نفسك الا تحتاج احد !!!
اعرف كل هذا واكثر .....
اطمئن لن اخترق عوالمك لن اهتك اسرارك لن اقتحم حدودك لن افرض نفسي عليك !!
اطمئن لن اناديك لن اطاردك في احلامك لن يخطر خيالي ببالك ..
لن اذكرك بكل الحب الذي قررت تهرب منه ساتركك تهرب !!!
ووقت تتعب من الهروب ومن الانكار ومن المكابره تعالي ستجدني مازلت انتظرك !!!
سانتظرك حتي تعود لرشدك ويعود قلبك لنبضاته !!
سانتظرك حتي لو تاخرت ، حتي لو تدللت ، حتي لو انكرتني وابتعدت !!
فهذا قدري اللعين ... ساعيشه ... قدري اللعين .... انتظرك انت فقط دون كل البشر وتهرب ..




( **** )
( التفهم )

لست غاضبه منك ...
من حقك تتركني ترحل عني تقطع الوصل بينا وتمحو ذاكرتك وتنساني ...
كل هذا من حقك واكثر ...
من حقك تضيق بوجودي وتزهق من الحاحي وتصم اذنيك عن نداءاتي ..
كل هذا من حقك واكثر...
من حقك لاتفهم اشاراتي ولا تشعر باشواقي ولا تفهم مفردات حنيني والمي وعذاباتي ..
من حقك تغلق نافذتي وتحرمني من نسمه الصباح ..
من حقك تلغي الفجر يبزغ في كل ايامي وتقتل كرواني وتمسح قطرات الندي وتترك قطرات دموعي..
وتحرم حياتي من جميع الفصول الا الخريف تتساقط اوراقه واوراقي ..
وتلغي من اسبوعي ايام الفرحه وتجعله سبعه ايام احد بارده سخيفه ..
من حقك كل هذا واكثر ..
لست غاضبه منك فانا افهمك جيدا رغم كل شيء ..
افهمك لدرجه اني التمس لك كل الاعذار ...
وساتفهم كل ما ستفعله .. ساتفهم غضبك حمقك جنونك اندفاعك فرارك هروبك
لكن حين تعود من نوبات غضبك وتندم
وقتها لن تجدني ، ستجد رساله كتبتها لك فعلا اتمني لك فيها كل الخير في حياتك المديدة
وحيدا وسط الصخب والضجه المفزعه !!!







( ***** )
( الهروب )


لن ابحث عنك ....... وساتركك وشأنك !! ولتعش كما تريد هارب من العشق
فانا لااعرف مخبأك السري الذي تختفي فيه فرارا من حبي ولن احاول الوصول اليه ...
لن اناديك فانت تسمع كلماتي وهمساتي وبوحي لنفسي تسمعني لكنك ابدا لن ترد ....
لن استجديك تأتي فان تكره الاستجداء ولا تستجيب له ابدا .........
لن ارسل لك رساله كتبتها بدمع عيوني
فرسائلي فوق بعضها في الاظرف المغلقه فوق مكتبك لاتفتحها ولن تفتحها ..........
لن اكلمك في التليفون
فصوتك البارد يضعف عزيمتي ويحطمني ويكرهني فيك وهذا ماتسعي اليه ...
يؤسفني اقولك لك لن اكرهك ابدا ...
مهما فعلت
لن اكرهك ولو صاحبت الفتيات الجميلات ومشيت معهن علي شاطيء البحر
تمطرهن بالقبلات والحنان ويغمرنك بالميوعه والدلال
لن اكرهك ولو رفضت تقابلني ولو ادعيت كذبا انك لاتحبني
ولو قطبت جبينك في وجهي وتجاهلت وجودي وشربت قهوتك لوحدك
لن اكرهك لو نسيت عيد ميلادي
وارسلت لي اغنيه تعرف جيدا اني اكرهها ولم ترد علي مكالماتي الصباحيه
لن اكرهك لو ادعيت انك لاتعرفني ولا تذكر اسمي
ولا تحمل لي في قلبك ذكري خاصه ووشم حميم
لن اكرهك لاني لااصدق كل محاولاتك في الفرار والهروب والاختفاء مني
لااصدقك فكل تصرفاتك في الفرار مزيفه وكل كلماتك البارده مزيف وكل ملامحك الجامده مزيفه
لااصدقك وانت تتناساني وتنكرني وتتجاهلني
لااصدقك لاني اشم رائحه حبي تنبعث من مسام جلدك
لاني اري فرحه غرامي تحنن ملامح وجهك
لاني اشعر بشوقك واشتياقك اشعر بالمك ابتعادك عني والم فراقك ،
لااصدقك لان الخجله الصغيره التي ترتعش تحت شفتيك
وقت تقابلني تكذب كل البرود الذي تطلي به نبرات صوتك ،
لا اصدقك لان لمعه عيناك تفضح مشاعرك
لان نبضات اصابعك في كفي حين تلمسني تفضحك
لان قلبك الذي يكاد يقفز من تحت ملابسك في حضني يفضحك ........
لااصدقك لانك ممثل فاشل لاتجيد الكذب !!!
لاافهم لماذا قررت تحرم نفسك من حبي ،
لاافهم لماذا قررت تفر من احضاني للصقيع ، لاافهم لماذا قررت تقتل نفسك حيا !!
لاتقل لي انك لم تعد تحبني ، فلو انك لم تعد تحبني مااكترثت بالهروب مني !!!
الم اقل لك انك ممثل فاشل لايجيد الكذب !!!!!!





( ****** )
( الوشم )

عفوا ... الم انبهك في البدايه
الم اقل لك لاتقترب مني
لاتجتاحني
لاتحطم حصوني واسواري
لا تغازلني
الم اقل لك اني متعبه مرهقه
جراحي القديمه مازالت تنزف تحت ملابسي
الم اقل لك لاتعبث معي لاني لن اسمح لاحد - اي احد - يمزق نفسي و يبعثرني شظايا ضائعه
الم اقل لك كل هذا واكثر ....
لكنك للاسف لم تسمعني !!
وتصرفت معي كاني فراشه ملونه جميله ستصطادها وتصبرها بين دفات كتبك
كاني سحابه فاره من العواصف الاستوائيه حاولت اعتقالها فوق شباكك
كاني زهره بريه قطفتها من حقولها ودسستها في عروه جاكتك
كاني مجرد ابتسامه يحتاجها وجهك الحزين لتلون ملامحه بفرحه زائفه
لم تسمعني ... لم تعي تحذيراتي ... لم تفطن لمعني كلماتي
وبمنتهي البرود والحمق والتهور والانانيه ذبحتني في لحظه موجعه بكلمه سخيفه
جددت كل احزاني واوجاعي والمي
احييت كل تخوفاتي وفزعي ورعبي
بمنتهي البرود والبراعة ذكرتني بكل الدفين من الوجع والحزن والشرذمه
وايقظت اشباح الماضي تلطم وجهي ونفسي بفحيح انفاسها الكريهه
الم اقل لك ابتعد عني ....
اهنئك .... لقد وصلنا لنفس النتيجه وابتعدنا ...
ابتعدنا وقت ظللت ايامي بخريف دائم قتل الربيع وكل الفصول الفرحه ..
بعد ان وشمت فوق صفحتي جرح جديد ونزف جديد والم جديد ..
الم انبهك في البداية ؟؟؟...



( ******* )
( الفسيفساء )


شظايا .. كتبت في اوقات متفرقه ... كنت اظنها عبثا ...

فاذ بها قطع فسيفساء صغيره رسمت صورة ماكنت اظنها موجوده .. !!!
شظايا لمشاعر واحاسيس بعثرتها العاصفه
واكم من عواصف مرت علينا وانهكتنا وبقينا رغم كل شيء احياء !!!

هناك تعليق واحد:

mermaid يقول...

كيف لا ارتبك وانا اقراك وكيف لا تعود تلك الرعشه المكهربه لتسرى فى جسدى وتزيد من خفقان قلبى وكاننى كنت امامك ولست امام صورة لكى
تساءلت كثيرا بعدها وانا اعود بين الحين والاخر لتلك الصورة كبف استطعتى ان تكونى كل هؤلاء فانكى عظيمه فهنيئا لكى على كل ما قدمتيه انك انسانه بمعنى الكلمه وانا فرحه لصداقتنا جدا