20 أبريل 2008

لله في لله !!!!!!!!





انا مثل المصريين جميعا - او اغلبهم - لا احب الحكومه ... لا احبها " كده لله في لله " ....

فكلمه الحكومه عندي مثل الملايين من ابناء وطننا تعني ثله مسئولين لايحبونا ولا يفكروا فينا ولا يكترثوا لحالنا ولا يهتموا بحياتنا ... الحكومه هي " حبه " مسئولين جلسوا علي مقاعدهم لاسباب لانعرفها وبقوا فيها لاسباب لانفهمها ورحوا عنها او سيرحلوا عنها بقرارات لم نشارك فيها ....
الحكومه هي " حبه " مسئولين لم نقرر اختيارهم ورغم هذا هم اللذين يقرروا في حياتنا ما يشاءوا ويصنعوا بحياتنا ما يحلوا لهم .... الحكومه هي التي تقرر في السياسه والاقتصاد ونحن اللذين نخضع لقراراتها وننفذها طوعا او جبرا وندفع الثمن الباهظ لتلك القرارات " عجبانا او مش عاجبانا !!! "
..... ولان قرارات الحكومه لا تعجبني وسياساتها لا تروق لي كنت ومازلت لا احب الحكومه .... الحكومه هي زوجه الاب التي تستيقظ من نومك يوما تجدها داخل منزلك " تآمر وتنهي " وتقرر لك ماذا ستآكل ومتي ستنام !! يعلوا صوتها في سماء منزلك باعتبارها صاحبه القرارات العليا !!!
وانت - وكل ابناء زوجها - اصحاب الحقوق الاصيله في ذلك المنزل تتحولوا في يوم وليله لضيوف - غير مرغوب فيكم - عندها تطيعوا اوامرها وتنفذوا تعليماتها وتنافقوها ربما خوفا او يآسا او " من باب ترييح الدماغ " !!! لكن جحا رد علي سائله " بتحب مرات ابوك " فاجاب " ليه وانا اهبل !!! " ...
فلخص جحا في نوادره القديمه علاقتنا بالحكومه التي لانحبها لاننا "مش هبل"!!!

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

ممكن مانحبهاش بس ممكن نحاول نفهمها... صحيح ساعات هانكتشف إنها بتهبل لكن إحتمال ساعتها نصعب عليها وتبتدى تاخدنا بالهداوة بدل العصبية الزايدة دى... بم إننا ماعندناش ديمقراطية ؛ يعنى لما نزعل من الحكومة؛ أونشوف إنها غلطانة مانقدرش نغيرها فزى الجواز الأرثوذوكسى ناخدها على قد عقلها يمكن تحن....
مبروك يامرمر على المدونة أم صورة جميلة وبريئة....
وملحوظة: أنا مش مقتنعة بالكلام إلى قلته

منال فهمى

غير معرف يقول...

وانا زيك يا ميرو لله فى لله كدة مش عارفه ليه