03 نوفمبر 2008

يارب تجيبي بنت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


تفتح وعيي وادراكي وانا طقله صغيرة علي دموع جدتي لامي وحسرتها كلما انجبت واحدة من بناتها فتاه جديدة تضاف - من وجه نظر جدتي – الي " الكبب " الموجودة في العيلة !!! وعلي الرغم من سعادتي انا وبقيه الفتيات من بنات خالتي وبنات خالي بال" نونوة " الجديدة التي اضيفت الي فريق الفتيات في عائلتنا ، الا ان دموع جدتي كانت تطاردني في يقظتي ونومي تشير الي حادث محزن لم افهم وقت ذاك مغزاه !!! وقبل ان افيق من حزن جدتي لامي وحسرتها ، حاصرتني جدتي لابي بغضب يرتسم علي وجهها ودموع جافه معلقه لاتنهمر وهي تنعي حظ ابنائها ذكورا واناثا الذين حرمهم الله من نعمة الاولاد الذكور ورزقهم بجيش من الفتيات " زي الهم علي القلب " و" "مامنهومش فايدة " .. وهو غضب لم افهم سببه ولم افهم معناه حتي طاردتني جدتي بال" شبشب " وانا طفله ذات اربع سنوات وقت ضبطتني ادعو لامي " يارب تجيبي بنت !!" وظلت الضربات الموجعه لجدتي التي كانت تحبني حبا جما تؤلمني طويلا سيما بعد ان انجبت امي اختي الصغري وظلت جدتي تلعني كلما شاهدت الطفله الصغيره "انت السبب يامضروبه انت " لم افهم سبب غضبها وسر لعناتها ودعاءها علي " بكره تيجبي بنت وتفتكريني " والحقيقه ياجدتي لقد انجبت ابنتين اعتبرهما اعظم هديه منحها لي الخالق العظيم فلم اكن اتمني ابدا ان انجب ذكرا لكني حلمت بالبنات حنانا وونسا و" البت حبيبه امها " اراهن في ثوب الزفاف حلما براقا واحلم بحمل اطفالهن وحين تناولني واحده منهم كوب ماء وانا متوعكه ضعيفه فتغمرني بحنانها وحبها الفياض اترحم علي جدتي التي بكت حزنا ولم تقدر نهر الحنان الذي منحته لها الدنيا اناثا كثيرات بنات وحفيدات احببنها كثيرا ولم يبكي في ليله مآتمها غيرهن ، كلما دخلت في حضن بناتي او دخلن في حضني ترحمت علي جدتي التي تمنت لي مخلصه ان يحرمني الله من انجاب الذكور وكآن باب السماء كان مفتوحا وقت دعاءها لي فاستجاب القدير لدعاءها الصادق فمنحني زهرتين جميلتين ماكنت اتمني في الدنيا غيرهما ..... رحمك الله ياجدتي و....... لماذا كنت غاضبه ياجدتي ، لان بناتنا لن يحملن اسم العائله التي ننتمي اليها ، لانهن لن يرث كل الميراث وسيتركن للغرباء مشاركتهن ثروه العائله ، لانهن لن يحملن النعش وقت جنازتنا ، وماذا في هذا ياجدتي لكن بناتك وبناتنا منحونا الحنان والحب ومرضونا وقت المرض ووجلسن تحت اقدامنا وقت الضيق وهن اللاتي يفتحن البيوت وينجنبن الاحفاد ويترحمن علينا كل يوم وكل ثانيه ... ان البنات ياجدتي كنز عظيم لم افهم ابدا كيف لم تفطني لقيمته وانت صاحبه الحنكه والذكاء الفطري والخبره الحياتيه العظيمه !!!!!!!! اشكرك ياجدتي علي دعاءك لي واطمئمنك حيث انت اني سعيده جدا ببناتي وحمدت الله علي مقدمهن ومازلت اشكره وهن السبب ياجدتي انني اقرآ لكي الفاتحه كل يوم وادعو لك بالرحمه والمغفره فهن يذكروني كل يوم وكل ثانيه بحزنك الذي لم افهمه بحق وبسعادتي التي اعرف كل اسبابها ........

هناك 4 تعليقات:

Bella يقول...

انا اتابع تدويناتك على الريدر باستمرار

ولكني فضلت ان اترك لك تحية على هذه المداخلة الرائعة وعلى مدخلاتك القيمة الاخرى التي تلتقطين فيها ببراعة لقطات تحكين عنها بانسيابية وتدفق يثير البهجة في روحي

سعيدة جدا بمعرفة مدونتك منذ فترة

تحياتي ولا تبتعدي كثيرا

غير معرف يقول...

بصى يامرمر
انا زمان كنت بتمنى انى اجيب ولد لسبب واحد
هو اننا تلات بنات والاخ الولد الوحيد رجع لربنا بعد كام يوم من ولادته
فكان نفسى فى ولد يبقى ابن ليا ولمامتى يعوضها عن اخونا اللى فقدته

بس حقيقى لما ربنا اراد انى اجرب خلفة البنات حاسة انهم احلى حاجة فى الدنيا
البنت حبيبة ابوها وصاحبة امها
بنتى هتتولد فى حضنى وهتفضل فى حضنى وهتجيبلى راجل وعيال تانيين اربيهم فى حضنى :)
وبعدين بصراحة بعد اللى الواحد بيشوفه من الولاد اليومين دول بيشكر ربنا بجد على نعمة البنات:)هههههههههههههه

انا حره يقول...

البنات البنات الطف الكائنات

بس نفسى لما اتجوز واخلف اجيب ولد الاول شبعت بنات فى عيلتنا بقى ههههههههههه

تــسنيـم يقول...

والله البنات دول نعمة عظيمة بنغفل عنها زي ما بنغفل عن نعم كتير ربنا عاطيهالنا