05 نوفمبر 2008

نعجتي البيضاء .........!!


نزلت جدتي مسرعه من سيارة ابي ، تجذبني من ذراعي بقوة خلفها ، بطريقه حاسمه لم تترك لاعتراضات ابي محلا ، سحبتني باصرار وهي تشرح لي ان نعجتي الصغيرة تبيت مع امها في منزل قريب ، تؤكد لي ان النعجه جميله وبرئية وستعجبني ، نغيب انا وهي عن بصر ابي الحانق يلاحقنا صوته القوي يناديها ويتوعدني لكنها لاتكترث له او به ، وتسرع في خطواتها اكثر وانا في قبضه يدها ، نعرج خلف المنزل ، قرب بوابته القبلية ، تقترب جدتي من السور العالي للمنزل وهي تنادي علي المزارع الذي يؤوي النعجة الصغيرة وامها ، تصرخ فيه بصوتها الآمر ان يسرع بهما الي بوابة المنزل الرئيسية ، ولاتترك له فرصه التفكير فيما تقوله ، كأن صوتها الحاسم وقود ساقيه الرفيعتين فيطلقهما للريح يسابق النعجه وامها ملوحا لهما بعصاته الصغيرة مطلقا لهما صوت من فمه يستحثهما علي الركض امامه وهو خلفهما ، وتعود جدتي بخطواتها السريعة وانا معها الي حيث ابي ، تنظر له نظرات رجاء ان ينتظر ويهدأ وقبل ان يزداد غضب ابي وقبل ان تنقلب همهماته زئير عالي يطيح بنا جميعا ، تفتح البوابه الكبيرة للبيت فجأ يدفعها المزارع من الخارج بقوة ، وتدخل نعجه بيضاء صغيرة جميله وخلفها امها ذات فروة سوداء مزركشه بالبقع البيضاء وخلفها المزارع المرتبك مابين الترحيب بجدتي لعودتها من سفر طويل ومابين توجيه النعجه وامها ناحيتي انا الحفيده المدللة لجدتي التي صممت ان يوصلها ابي المرهق من عناء القيادة في طريق طويل شخصيا لمنزلها ولايتركها قبل ان تدخل من بوابته ، حرصا منها علي اسعادي برؤية النعجة البيضاء الوليدة الي وهبتها لي حبا وايثارا منها علي بقية الاحفاد ، تهرول النعجة الصغيرة ارتباكا فتتسع الابتسامة علي وجه جدتي وتنبسط قسماتها فرحا ، اهرول انا ناحية النعجه البيضاء فتجري مني فاسرع خلفها ، يرتفع صوتها خوفا فترتفع ضحكاتي فرحا ونسرع خلف بعضنا البعض بعيدا عن جدتي وابي ، وخلفنا يهرول المزراع مرتبكا تصاحبه لعنات ابي و شتائمه المرحه .. وقتها ترتفع ضحكات جدتي تخيم علي حديقه منزلنا الريفي فتظلل اشجاره بظل محبب يزيد من الالفة التي نلقاها علي عتبة هذا البيت وبوابته ..

ليست هناك تعليقات: